رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير التموين:500 فرصة عمل للشباب بعد إنشاء مدينة التجارة والتسوق

وزير التموين:500 فرصة عمل للشباب بعد إنشاء مدينة التجارة والتسوق

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين:500 فرصة عمل للشباب بعد إنشاء مدينة التجارة والتسوق

محمد موافى 15 فبراير 2015 12:25

قال الدكتور خالد حنفي (وزير التموين والتجارة الداخلية) إن مصر لديها فرص استثمارية واعدة سوف تطرحها الوزارة من خلال المؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته في مدينة شرم الشيخ في شهر مارس المقبل.

وأضاف على هامش مشاركته في اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أن الوزارة ستطرح المركز اللوجيستى العالمى بدمياط، وبورصة للسلع الغذائية من خلال التعاون مع بورصة إيطاليا وبورصة نيويورك، بجانب مشروع مدينة التجارة والتسوق المزمع إقامته في منطقة قناة السويس، التي ستوفر 500 ألف فرصة عمل للشباب.

وأوضح أن النماذج الخاص بمدينة التجارة تحاكى عددا من المدن، وكذلك مدينة ترفيهية توفر آلاف فرص العمل.

وأكد حنفي أن الموقع الجديد لقناة السويس من الناحية اللوجيستية له عائد اقتصادى كبير يمكن من خلاله تقديم الخدمات والأنشطة للمنطقة العربية وجميع دول العالم.

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاقتصاد المصري يعانى عجزًا مزمنًا في الميزان التجاري والموازنة العامة للدولة ودينًا داخليًا ينمو بسرعة كبيرة نتج عنهما اختلالات هيكلية.

وأضاف أكّد أن هناك حاجة إلى الاستفادة من توظيف رأس المال والقوى العاملة في مصر. لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يبحث عن بوابة للاستثمار في جنوب البحر المتوسط خاصة مع وجود موانئ، ومنها المركز اللوجستيى العالمي للحبوب والغلال المقرر إقامته بدمياط.

وأردف أن مصر سوقًا كبيرة قوامها 90 مليون نسمة، في حين أنّ التجارة البينية العربية ليست كبيرة.

وأكّد أنّ الاقتصاد الذي يحقق نقاط ارتكاز تنطلق منها المنتجات من خلال المنظومة اللوجسيتية هو اقتصاد محوري، مشيرًا إلى أنّ مصر محور بحكم موقعها الجغرافي ومنصة لانطلاق التجارة العالمية من خلال قناة السويس خاصة أن العالم يعيش عصرًا جديدًا.

وأوضح وزير التموين أن قناة السويس الجديدة مشروع محوري لمصر لإقامة أنشطة اقتصادية بما يخلق مزايا تنافسية دولية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان