رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس شعبة الصرافة : لا يوجد طلب على الدولار والاحتجاجات تضغط على الجنيه

رئيس شعبة الصرافة : لا يوجد طلب على الدولار والاحتجاجات تضغط على الجنيه

أخبار مصر

محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة

رئيس شعبة الصرافة : لا يوجد طلب على الدولار والاحتجاجات تضغط على الجنيه

القاهرة : رويترز 02 يوليو 2013 16:22

قال رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية في مصر محمد الأبيض يوم الثلاثاء إنه ليس هناك طلب على الدولار في مكاتب الصرافة وسط حالة الترقب للتطورات السياسية المتلاحقة.

 

وأوضح الأبيض  "الحياة متوقفة... لا يوجد أي طلب على الدولار ، ولا توجد أي تعاملات مؤثرة ، والأغلبية العظمى من شركات الصرافة شبه مغلقة منذ يوم الأحد."


وخرج ملايين المصريين الي الشوارع يومي الأحد والإثنين في احتجاجات ضد الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي اليها للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.


ووجه الجيش المصري إنذارا فعليا الي الرئيس  محمد مرسي يوم الاثنين ليقبل تقاسم السلطة ، وأمهل الساسة المتنافسين 48 ساعة للتوصل إلى تسوية ، وإلا فرض الجيش من جانبه خارطة طريق للبلاد.وفي جولة لمراسل رويترز بوسط القاهرة كانت خمسة مكاتب صرافة مغلقة.


وقال الأبيض "الناس متوقفة عن العمل ومستنية تشوف ايه اللي حيحصل."وأضاف أن سعر الدولار لم يتغير منذ الخميس الماضي وهو 7.01-7.03 جنيه للدولار.ويتعرض الجنيه لضغوط بسبب مشاكل تعوق الاقتصاد في أعقاب الثورة المصرية في 2011 وفقد أكثر من 11 بالمئة من قيمته منذ اواخر ديسمبر .


ويقول محللون إن الاحتجاجات الحاشدة قد تشكل مزيدا من الضغوط على العملة المصرية. وفي الشهر الماضي قال وليام جاكسون الاقتصادي في كابيتال ايكونوميكس في لندن "إذا تحولت الاحتجاجات للعنف ستسحب رؤوس الأموال بسرعة. شهدنا ذلك في مصر وشهدناه في الفترة الاخيرة كذلك في دول مثل تركيا حيث يهرب المستثمرون بسبب الاحتجاجات."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان