رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. هدية الكريسماس السنة دي "بابا نويل بالسلم"

بالصور.. هدية الكريسماس السنة دي "بابا نويل بالسلم"

محمد موافى 25 ديسمبر 2014 19:24

الأحداث السياسية والتوترات الأمنية لا تؤثر دائما على المصريين في الاحتفالات بأعياد الكريسماس، حيث تتزين المحال التجارية بالهدايا وكأنها مكتسية باللون الأحمر، ويتسابق البائعون لعرض بضائعهم لجذب المواطنين، كل عام يظهر أشكال جديدة لهدايا الكريسماس.

ومن أبرز الهدايا هذا العام "بابا نويل والسلم" وهو شكل جديد لبابا نويل يقف على سلم ثم يدخل البيت المخصص له ويخرج بعدها بقليل من السقف، وقد عرض هذا الشكل أحمد حسام صاحب أحد المحال بمنطقة جامعة الدول العربية، ويصل سعره لـ 60 جنيهًا للحجم الصغير و90 جنيهًا للحجم الكبير.

 

وقال حسام إن المواطنين يقبلون على شراء بابا نويل أكثر من العام الماضي بسبب انخفاض أسعاره مقارنة بشجرة الكريسماس والتي ارتفعت أسعارها بنسبة 30% مقارنة بالأعوام الماضية.

وأضاف أن المحال التجارية مازالت حتى الآن تعاني حالة من الركود الحاد بسبب ضعف حركة البيع والشراء، مشيرًا إلى أن الاحتفال بالكريسماس مازال كما هو لم يحدث به تغير.

وأوضح أن هدايا الكريسماس على عدة أشكال عبارة عن كوب، وشجرة الكريسماس وعليها مجموعة من الأجراس يتراوح سعرها ما بين 50 جنيهًا إلى 5 آلاف جنيه حسب الحجم.

وأكد أن" توب تيك" الكابات الخاصة باحتفالات الكريسماس تعتبر هداية أساسية في الاحتفالات، مشيرًا إلى أن أسعار تتراوح ما بين 20 جنيهًا إلى 30 جنيها للواحد باختلاف المنطقة السكنية ومكان المحل التجاري.

 

 

ومن جهته، قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين، إن الأسعار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي، بسبب ضعف أسعار صرف الجنيه أمام الدولار، مشيرًا إلى أن ارتفاع التكلفة الاستيرادية تقف وراء الزيادة.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية" أن نقص القدرة الشرائية من جانب المواطنين أدت إلى حالة من الركود غير المسبوق في البيع والشراء، لافتا إلى أنه تزامن مع احتفالات المولد النبوي أدت إلى ضعف الإقبال. 

 

وتوقع ارتفاع نسبة المبيعات خلال الأسبوع القادم بنسبة لا تقل عن 30% بمجرد انتهاء المواطنين من شراء حلوى المولد النبوي.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان