رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإسمنت بديلا للحديد لتعويض خسائر مستوردي مواد البناء

الإسمنت بديلا للحديد لتعويض خسائر مستوردي مواد البناء

أخبار مصر

أسمنت مستورد

بعد رسوم الإغراق

الإسمنت بديلا للحديد لتعويض خسائر مستوردي مواد البناء

يوسف ابراهيم 18 أكتوبر 2014 12:57

لجأ عدد من تجار ومستوردي مواد البناء إلى الهروب من قرار الحكومة بفرض رسوم على الحديد المستورد بقيمة 290 جنيهًا للطن، عن طريق استيراد كميات كبيرة من الإسمنت لضمان استمرارهم في الحصول على هامش ربح مناسب من تجارة مواد البناء.

وقال عدد من التجار: إن هناك تزايدا في التعاقدات على كميات الأسمنت التي يتم استيرادها من الخارج نتيجة لعدم قدرة التجار على التعاقد على حديد مستورد في الوقت الحالي بسبب ارتفاع تكلفة الاستيراد بعد فرض رسم حماية على الحديد المستورد، مؤكدين أن اللجوء لاستيراد الإسمنت سوف يعوض الخسائر.

وقال رمزي بخيت أحد كبار تجار ومستوردي مواد البناء إن اللجوء لاستيراد الإسمنت يعوض الخسائر التي قد يتعرض لها المستوردون نتيجة للتوقف شبه التام عن استيراد الحديد، موضحًا أن حجم الكميات التي تم استيرادها من الأسمنت خلال شهر سبتمبر الماضي وصلت إلى حوالي 15 ألف طن من تركيا وعدد من الدول الأخرى، رغم أن تلك الفترة كانت تشهد دخول الإجازات وعيد الأضحى وغيرها لكن ظلت عملية الاستيراد مستمرة.

وأشار إلى أن الأسعار التى يتم الاستيراد بها تتراوح بين 650 و670 جنيها للطن وأن تلك الأسعار أقل من الإسمنت المحلي بفارق يقترب من 100 جنيه للطن الأمر الذي يحقق مصلحة المستهلك في السوق المحلي.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة دخول كميات كبيرة من الأسمنت حيث تم التعاقد خلال أسبوع واحد فقط على ما يزيد على 10 آلاف طن إسمنت من الخارج.

أما أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية فأوضح أن استيراد كميات من الإسمنت يأتي مع عودة الانتعاش لسوق العقارات بعد فترة الإجازات الأمر الذي سيرفع الطلب على مواد البناء.

وأوضح أن وضع رسوم على الحديد المستورد دفعت التجار إلى استيراد الأسمنت لافتًا إلى أن القرار قد يكون له تأثيرات سلبية على سعر مواد البناء حيث قد ترتفع الأسعار خلال الفترة المقبلة مع تزايد الطلب عليها.


اقرأ أيضا:

ركود في أسواق مواد البناء بسبب إجازة العيد

الأسمنت-على-استخدام-الفحم">الحكومة تشجع مصانع الأسمنت على استخدام الفحم

الأسمنت-يشتعل-من-جديد-والطن-يسجل-830-جنيها">الأسمنت يشتعل من جديدالأسمنت-يشتعل-من-جديد-والطن-يسجل-830-جنيها">.. الأسمنت-يشتعل-من-جديد-والطن-يسجل-830-جنيها">والطن يسجل الأسمنت-يشتعل-من-جديد-والطن-يسجل-830-جنيها">830 الأسمنت-يشتعل-من-جديد-والطن-يسجل-830-جنيها">جنيها


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان