رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

اتهامات لرئيس شركة الحديد والصلب بالتنكيل بالعاملين

اتهامات لرئيس شركة الحديد والصلب بالتنكيل بالعاملين

أخبار مصر

إضراب سابق لعمال شركة الحديد والصلب

قبل الجمعية العمومية للشركة

اتهامات لرئيس شركة الحديد والصلب بالتنكيل بالعاملين

نجيدة وقع جزاءات على العمال وفصل بعضهم ونقل آخرين

يوسف ابراهيم 16 أكتوبر 2014 13:36

اتهمت جمعية "دار الخدمات النقابية والعمالية" العاملة فى مجال حقوق العمال، محمد سعد نجيدة رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة المعدنية باتخاذ إجراءات للتنكيل بالقيادات العمالية بحجة تعطيلهم للإنتاج وتحريض العمال على الإضراب.

وقالت الجمعية بأن رئيس الشركة قرر توقيع الجزاء على القيادى العمالى سيد سعد الدين بخصم عشرة أيام من راتبه، وذلك بدعوى خروجه على مقتضى الوظيفة والتعدى باللفظ على رئيس مجلس إدارة الشركة واللجنة النقابية والشركة القابضة وتحريض العمال على المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية ضد إدارة الشركة فى 21 يوليو 2014 الأمر الذى يترتب عليه تعطيل الإنتاج والإضرار بالشركة.

وأوضحت "دار الخدمات" أن رئيس مجلس إدارة الشركة بدأ حملة تنكيل بكافة القيادات العمالية عقب زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب للشركة بعد توليه الوزارة مدعيا أن تلك تعليمات من قبل رئيس الوزراء، حيث قام بنقل سيد سعد الدين من قطاع البارد إلى الأفران ليعمل فى مكان يتم غلقه حينما تكون هناك زيارة رسمية من أى جهة ما، نظرا لبعده كل البعد عن أى إجراءات تخص السلامة والصحة المهنية.

كما تم خلال الأشهر القليلة الماضية نقل كل من محمود عبد الدايم ومحمد نصر من قسم الألواح إلى قسم المحولات وهى أماكن أيضا أبعد ما تكون عن طبيعة عملهم الأصلى، ونقل عماد عبد الحليم من الأفران إلى قسم المعالجة الحرارية، كما تم فصل كل من أيمن أحمد حفنى ومحمود عبد الرحمن فصلا نهائيا، بجانب إيقاف محمد عمر أحد القيادات العمالية عن العمل عقب رفضه التنازل عن البلاغات التى تقدم بها محمد عمر إلى النائب العام ضد إدارة الشركة، مطالبا فيها بفتح ملفات الفساد ومحاسبة المسئولين عن سياسات تخسير الشركة.

وطالب كمال عباس المنسق العام لجمعية "دار الخدمات العمالية" كافة القوى النقابية بالتضامن مع عمال الحديد والصلب فى مواجهة سياسات التنكيل بهم.

واعتبر أن ما يحدث من قبل رئيس مجلس الإدارة هى ممارسات الهدف منها إسكات أى صوت عمالى معارض لإدارة الشركة قبل عقد الجمعية العمومية للشركة والتى من المقرر عقدها خلال الأيام القليلة القادمة، والتى من المقرر أن تنظر فى استمرار أو عدم استمرار رئيس مجلس الإدارة.


اقرأ أيضا

شركة الحديد والصلب تطلب 80 مليون دولار لبدء التطوير

قيادي عمالي بالحديد والصلب يتهم إدارة شركته بالاختلاس

نقابية الحديد والصلب: فصل القيادات العمالية عودة لنظام مبارك

منسق "الخدمات النقابية" يدعو إلى تظاهرة أمام الوزراء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان