رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

التنمية الصناعية: نسعى لجذب استثمارات جديدة فى الفايبر جلاس

التنمية الصناعية: نسعى لجذب استثمارات جديدة فى الفايبر جلاس

أخبار مصر

اسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

التنمية الصناعية: نسعى لجذب استثمارات جديدة فى الفايبر جلاس

يوسف إبراهيم 10 أكتوبر 2014 15:28

قال إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الحكومة تسعى إلى جذب استثمارات جديدة فى مجال صناعة الفيبر جلاس.

 

وأضاف أنه سيشارك خلال زيارته للصين فى فعاليات الدورة العشرين للمؤتمر الدولى السنوى لصناعة الفايبر جلاس بمدينة وزان، والذى بدأ من 6 أكتوبر الجارى وينتهى اليوم الجمعة.


ولفت إلى أن المؤتمر يهدف للارتقاء بصناعة الفايبرجلاس وتكوين رؤية مشتركة لرفع الكفاءة الاقتصادية لمنتجات هذه الصناعة فى مجال الصناعات المركبة، ويقام على هامش المؤتمر معرض لمنتجات الفايبر جلاس لأكثر من 1000 شركة من الشركات العالمية المتخصصة فى هذه الصناعة.


وسيلتقى جابر خلال الزيارة رئيس مجموعة شركات جوتشى (Jushi) الصينية لمواد البناء والفايبر جلاس (المنظمة للمعرض)، كما من المقرر عقد لقاءات ثنائية مع عدد من كبار رجال الأعمال.


ويعد المؤتمر فرصة كبيرة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، وخاصة أن المؤتمر سيشهد حضور عدد من كبار رجال الأعمال وكبار الصناع على مستوى العالم، كما يضم ممثلين أكثر من 80 دولة عربية وأجنبية.


يذكر أن مايو الماضى شهد افتتاح مصنع جوتشى الصينى للفايبر جلاس بالعين السخنة باستثمارات 235 مليون دولار فى مرحلته الأولى وينتج 80 ألف طن، ويعد هذا المشروع هو الأول لمجموعة شركات جوتشى خارج الصين.

 

وتدخل ألياف الفايبر جلاس فى العديد من المنتجات، حيث يستخدم فى صناعة السيارات والسفن والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان