رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إنشاء بنك الأفكار للتنمية المحلية

إنشاء بنك الأفكار للتنمية المحلية

أ.ش.أ 24 سبتمبر 2014 11:42

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه تم لأول مرة تدشين الموقع الالكتروني (بنك الأفكار للتنمية المحلية) والذي يتيح لأصحاب الأفكار الابتكارية في ربوع المحافظات المصرية تسجيل أفكارهم للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه مجتمعنا أو تساعد في النهوض به في أي من النواحي الاقتصادية أو الخدمية أو الإنتاجية.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم أنه سيتم عمل العديد من المسابقات واختيار أفضل الأفكار الابتكارية وتحفيز أصحابها ماديا ومعنويا، وقيام الوزارة ببناء موقع الكتروني للبنك (rabit.eg/sites/ideabank).. مشيرا إلى أن منهجية البنك تعتمد على قيام كل محافظة بتحديد مسئول عن موقع البنك بالمحافظة وتشكيل فريق عمل لدراسة الأفكار المقدمة للبنك على أن تقوم المحافظة بتجميع كافة الأفكار الابتكارية الخلاقة والتجارب والمبادرات الناجحة من كافة مواطني المحافظة في الداخل والخارج وكذا من كافة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالاستعانة ببوابة معلومات كل محافظة أو البريد الالكتروني أوالفاكس أو البريد العادي.

وأشار إلى أنه سيقوم صاحب الفكرة بشرحها وتوضيح العائد المجتمعي منها وآليات تنفيذها بما يساعد على حشد كافة الجهود التطوعية والحكومية لتنفيذها ويقوم مسئول كل محافظة بعرض تلك الأفكار على فريق العمل المشكل بالمحافظة لدراستها واختيار المناسب منها فيقوم المسئول عن الموقع بتسجيل تلك الأفكار المختارة على موقع بنك الأفكار من خلال رابط (فكرة جديدة).

وأوضح لبيب أن الوزارة قامت بتحديد مسئول عن الموقع الالكتروني لبنك الأفكار بالوزارة وتشكيل فرق عمل متخصصة في المجالات المختلفة من أساتذة الجامعات والخبراء من الوزارات المختلفة لدراسة تلك الأفكار وتحديد الجيد منها والقابل للتنفيذ ثم التواصل مع أصحاب تلك الأفكار للتنسيق واقتراح آليات التنفيذ وخطط العمل.

وأضاف أن تنفيذ بنك الأفكار للتنمية المحلية يأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الوزارة لدعم اللامركزية، كما يعد أحد آليات التفاعل بين الوزارة وبين العقول المصرية من أصحاب الأفكار الابتكارية الخلاقة ويهدف إلى إشراك المواطنين والمؤسسات في تنمية المجتمع المصري والارتقاء به وذلك من خلال قيام المواطنين من كافة المحافظات المصرية ريفها وحضرها بطرح ما لديهم من أفكار في المجالات الاقتصادية والخدمية والإنتاجية للاستفادة منها في تنمية المجتمع المحلي.


 

اقرأ أيضا:

تنسيق بين التنمية المحلية و3 وزارات لتقليل حوادث الطرق بالمحافظات

خبراء: "كود استخدام مياه الصرف المعالجة" جيدة.. وآخرون: ضارة

الصحفيون يقاطعون اجتماع وزير التنمية المحلية

لبيب: إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

بالصور.. ننشر تفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية بـ 27 محافظا

بالأسماء.. حركة تعيينات جديدة بـ "التنمية المحلية"

التنمية المحلية: 22,5 مليون جنيه لدعم الحماية المدنية في 5 محافظات

لبيب: الحفاظ على الشعبية وراء الاعتراضات على ترسيم الحدود

محلب يلغي زيارة مشروعات قنا.. الدنيا حر

نقطة مياه تساوى حياة.. مبادرة للروتاري بالقرى المصرية الفقيرة

تغيير من 7 لـ9 محافظين واستحداث 6 محافظات جديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان