رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

هيئة قناة السويس ستدفع قيمة الشهادات وعوائدها

هيئة قناة السويس ستدفع قيمة الشهادات وعوائدها

أخبار مصر

هشام رامز محافظ البنك المركزي

محافظ البنك المركزى يشيد بالبنوك

هيئة قناة السويس ستدفع قيمة الشهادات وعوائدها

امال عبد السلام 21 سبتمبر 2014 18:12

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي إن إيرادات قناة السويس قدارة على سداد قيمة العوائد المستحقة على شهادات استثمار قناة السويس، وكذلك ستكون قادرة على سداد قيمة الشهادات بعد انتهاء أجل استحقاقها بعد 5 سنوات.


وأشار رامز إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة الإيرادات، ومن الطبيعي أن تقوم القناة بسداد العوائد المستحقة على الشهادات منها لانها فى كل الاحوال كانت ستتجه الى الاقتراض.

 


وأوضح أن البروتوكول الذى تم توقيعه بين هئية قناة السويس مع البنك المركزى ،يقضى بإحتساب العوائد ،وخصمها بشكل اتوماتيك من ايرادات قناة السويس.

 


وأشار هشام رامز الى ان نجاح طرح شهادات استثمار قناة السويس فى جذب 64 مليار جنيه يدل على ان المصريين قادرين على الاعتماد على انفسهم ، وان البلاد قادرة على إجتذاب رؤوس اموال واستثمارات خارجية جديدة لخلق فرص عمل.


وأوضح أن الشهادات تعد أحد الأدوات التمويلية، ولكن ليس معنى ذلك ان يتم اللجوء اليها بشكل معتاد لتمويل المشروعات لان التمويل دور اساسى للمصارف.

وأضاف أن نجاح طرح شهادات استثمار قناة السويس يدل على قوة الجهاز المصرفى، مشيرًا إلى أن هناك الف فرع للبنوك بالقاهرة والمحافظات قامت بتلقى اكتتابات العملاء فى الشهادات وبمستوى خدمة مرتفع ، ودون حدوث اى اخطاء .

وأشار إلى أن موظفي البنوك استمروا فى اداء عملهم فى مواقعهم حتى الساعة الحادية عشر مساءً بشكل مستمر طوال ايام الطرح الثمانية .

وأوضح رامز انه على قناعة شديدة بقوة القطاع المصرفى والتى ظهرت بشكل واضح اثناء طرح الشهادات ، مشيرا الى ان عملية الطرح لاقت إشادة دولية وصلت الى درجة اصابة البعض بالذهول من وتيرة الاكتتاب التى مرت سريعا وبهذا النجاح .

وأشار رامز إلى أن البنك المركزى قام برفع سعر العائد على شهادات الادخار البلاتينية الى 12.5 % فى مارس 2013 ، ولكن لم نجد هذا الاقبال الكبير الذى شهدته شهادات استثمار قناة السويس وذلك بسببه الدافع الوطنى الذى حرك عدد كبير من المواطنين.

وكشف محافظ البنك المركزى أن شهادات استثمار قناة السويس شهدت اقبال كبير على شرائها من قبل كل المواطنين حسب ظروفهم المالية ، مشيرًا إلى أن عدد الشهادات فئة العشرة جنيهات التى تم شرائها بلغ نحو 70 الف شهادة ، وبلغ عدد الشهادات فئة المائة جنيها نحو 150 الف شهادة.


 

وأضاف أن الشهادات جمعت فى اول يوم لطرحها يوم الخميس الموافق 4 سبتمبر الجارى نحو 8.5 مليار جنيه ، وبلغت الحصيلة فى اليوم الثانى للطرح نحو 6 مليارات جنيه ، وسجلت فى يوم الاثنين نحو 5.5 مليار جنيه كان اقل رقم .


 

وتابع أن الحصيلة ارتفعت يوم الثلاثاء الى 8 مليار جنيه ، وسجلت يوم الخميس   نحو 6 مليار جنيه ، لتقفز لاعلى مستوى لها يوم الاحد الى 9.5 مليار جنيه ، مشيرا الى أن هذه القفزة اعطت علامات بإنتهاء الاكتتاب خلال 48 ساعة على الاقل واشار الى انه بالفعل قفزت الحصيلة الى 15 مليار جنيه يوم الاثنين اخر يوم للاكتتاب فى الشهادت وبلغ اجمالى الحصيلة نحو 64 مليار جنيه فى 8 ايام لطرح الشهادات .

 

أقرأ ايضا :

مصرفيون: العائد والواجب الوطني وراء سرعة بيع شهادات القناة

هشام رامز : شهادات قناة السويس جذبت 27 مليار جنيه للبنوك

رامز: 57 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات استثمار القناة

الحكومة تثبت سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلى

أهالى الإسماعيلية: نشترى شهادات القناة لإنجازها فى موعدها

طوابير ببنوك الإسماعيلية لشراء شهادات استثمار قناة السويس

تصاعد المخاوف من سيطرة المؤسسات على الاكتتاب في شهادات السويس

المركزي يتوقع تخطي حصيلة شهادات قناه السويس 6 مليارات جنيه اليوم

توقعات بتزايد اﻹقبال على شراء شهادات قناة السويس بالدقهلية

انقطاع الكهرباء يضيع فرحة طرح شهادات قناة السويس


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان