رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اتفاقية بين نقابتي البناء في مصر والأردن لحماية العمال

اتفاقية بين نقابتي البناء في مصر والأردن لحماية العمال

أخبار مصر

عبد المنعم الجمل رئيس نقابة البناء

اتفاقية بين نقابتي البناء في مصر والأردن لحماية العمال

يوسف ابراهيم 18 سبتمبر 2014 18:45

وقعت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب المصرية، برئاسة عبد المنعم الجمل، ونظيرتها الأردنية، برئاسة محمود سالم الحيارى، اتفاقية تعاون مشترك، علي هامش مؤتمر العمل العربي، الذي يختتم أعماله بالقاهرة اليوم الخميس، وذلك لحماية وضمان حقوق العمال فى البلدين.

 

وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة في تصريحات صحفية اليوم، أن الاتفاقية تقتضي بوجوب التنسيق المستمر بين النقابتين، في كل المحافل العربية والدولية، مع أهمية تبادل الزيارات والمتمثلة في الدورات التدريبية، والنشاطات النقابية من أجل رفع كفاءة النقابيين في كلا البلدين.


وأضاف "الجمل"، أن الاتفاقية نصت على عقد لقاءات دورية "كل سنة على الأقل في كل بلد"، لبحث كل المستجدات في الشأن النقابي.

 

وقال إن الاتفاقية نصت على أهمية حماية العمالة المهاجرة بين كلتا البلدين، وتفعيل اتفاقية العمل العربية، وخاصة البندين "2، 4"، واللذين ينصان على تنقل الأيدي العاملة العربية، وحرية التنظيم النقابي الذي يشمل في عضويته العمالة المهاجرة.

 

ولفت "الجمل" إلى أن الاتفاقية اختتمت بنودها بالتأكيد على توحيد مواقف التقابتين بشأن القضايا العربية، والاتفاق على أن الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والأمن الوظيفي للعمال جزء لا يتجزأ من استقرار الأوطان، مؤكدًا اتفاق الجانبين على رفضهما للإرهاب بكل أشكاله لما له من آثار سلبية على الاستقرار السياسي والاقتصادي في الوطن العربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان