رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

معتصمو الجامعة العمالية يصرون على صرف الرواتب ومحاسبة الفاسدين

معتصمو الجامعة العمالية يصرون على صرف الرواتب ومحاسبة الفاسدين

أخبار مصر

موظفو الجامعة العمالية خلال الاعتصام

معتصمو الجامعة العمالية يصرون على صرف الرواتب ومحاسبة الفاسدين

يوسف ابراهيم 18 سبتمبر 2014 15:34

 واصل العاملون بفروع الجامعة العمالية، لليوم الرابع على التوالي، اعتصامهم بمقر الجامعة الرئيسى بمدينة نصر، وذلك للمطالبة بنقل تبعية الجامعة العمالية من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إلى رئاسة مجلس الوزراء، والانتظام فى صرف رواتب العاملين، وزيادة الرواتب بنسبة 200% كباقى العاملين فى الدولة.

وطالب المتظاهرون، بفتح حساب منفصل للجامعة فى البنوك المتعامل معها، على أن يكون حق التوقيع والصرف من خلال الجامعة فقط، وليس كما هو متبع حاليًا، حيث التوقيع والصرف هو من اختصاص اتحاد العمال، وتحديد التبعية المالية فى حالة التعثر فى صرف أى مستحقات مالية للعاملين.

وكان المعتصمون أمس نظموا وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، فى محاولة منهم لمقابلة رئيس مجلس الوزراء الذى يطالب العاملون بنقل تبعية الجامعة إليه.

كما طالب العاملون، بفتح ملفات الفساد والتحقيق فى المخالفات التي رصدها الجهاز المركزي للمحاسبات، وخاصة فيما يحدث داخل المؤسسة الثقافية العمالية، خاصة أن هناك أخبارًا تتردد حول شروع الإدارة فى بيع أصول الجامعة، والتى بدأت في عرض بيع فرع أسيوط، كبداية من اتحاد العمال لتخريب الجامعة، بالإضافة لما يدور حول البيع من شبهات، إذ يتردد أن الاتحاد ينتوي بيع الفرع في أسيوط بمبلغ 300 مليون جنيه، في حين أن سعره فى السوق  يُقدر بـ900 مليون.

وقال أحمد زكى أحد القيادات فى الجامعة العمالية، وأحد المعتصمين فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن العاملين طالبوا مجلس الوزراء في مذكرة رسمية، بضرورة نقل تبعيتهم له، بعدما امتنعت وزيرة القوى العاملة والهجرة عن اتخاذ أي موقف تجاه وقائع الفساد في المؤسسة الثقافية العمالية، في الوقت الذي من سلطاتها تعيين مدير عام الجامعة أو إقالته.

وأشار إلى أن الموظفين والعمال هددوا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حال استمرار تجاهل مطالبهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان