رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

منظمة العمل تناقش رد مصر على مخالفتها الحريات النقابية

منظمة العمل تناقش رد مصر على مخالفتها الحريات النقابية

أ ش أ 08 يونيو 2013 17:44

خالد الازهرى وزير القوى العاملةتستعرض لجنة المعايير بمنظمة العمل الدولية، اليوم السبت، رد وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى المنعقد حاليًا بجنيف بشأن وضع اللجنة مصر ضمن القائمة الأولى للدول المخالفة للحريات النقابية، قبل اتخاذ القرار النهائى فيه.

وأوضح بيان لاتحاد العمال أن وفد الاتحاد المشارك بمؤتمر العمل الدولى أكد لدان كونيه مدير الأنشطة العمالية بالمنظمة أن لجنة الخبراء لم تأخذ بالاعتبار أن هناك حوارًا اجتماعيًا بين كل أطراف العمل الثلاثة فى مصر لمناقشة قانون النقابات العمالية الجديد و برعاية منظمة العمل الدولية وان اختلاف وجهات النظر حول بعض بنوده تسبب فى تأخر صدوره بالإضافة  إلى أن مجلس الشعب المنوط به تشريع هذا القانون قد تم حله منذ عام تقريبًا.  

وتوقعت مصادر بوزارة القوى العاملة رفع اسم مصر من قائمة الدول المخالفة للحريات النقابية بعد الاطلاع على كافة التطورات الخاصة بالحركة العمالية وجهود تحقيق التوافق حول مشروع قانون الحريات النقابية.

الجدير بالذكر أن من أهم الدول التى وضعت على القائمة القصيرة للدول المخالفة للحريات النقابية هى كندا واليونان وكوريا الديمقراطية وإسبانيا وتركيا وايران وماليزيا وكينيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان