رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

عبدالنور: اتفاق مع نيجيريا لجذب استثمارات جديدة وتطوير الصناعة

عبدالنور: اتفاق مع نيجيريا لجذب استثمارات جديدة وتطوير الصناعة

يوسف ابراهيم 07 أغسطس 2014 12:23

في محاولات حكومية لتشجيع الاستثمارات في إفريقيا ، اتفق منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة مع أولسيجن أجانجا وزير التجارة والاستثمار النيجيري على تحديد موعد لعقد اللجنة التجارية المشتركة قبل نهاية العام الجاري بالقاهرة .

 
وقال عبدالنور في تصريحات صحفية اليوم إنه سيتم خلال اجتماع اللجنة مراجعة وتجديد الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمارات واتفاق التجارة بين البلدين، خاصة وأن هناك عددا من الشركات المصرية المستثمرة في نيجيريا في مجالات المحولات الكهربائية وخدمات الاتصالات وكذلك تم الاتفاق على تشكيل مجلس مشترك لرجال الأعمال المصري– النيجيري.
 
وطرح وزير الصناعة  من العاصمة الأمريكية واشنطن عقد لقاء ثلاثي بين وزراء تجارة مصر ونيجيريا والهند في القريب العاجل لتنسيق المواقف حيال اتفاق تسهيل التجارة خاصة بعد التغيرات الأخيرة في موقف الحكومة الهندية حيال هذا الاتفاق حيث تأتي هذه المشاورات الثنائية في الوقت الذى تلعب فيه مصر دورا مهما على صعيد الحفاظ على المصالح التجارية للدول الإفريقية من ناحية  والحفاظ على منظمة التجارة العالمية المهددة بالانهيار فى حال فشل تنفيذ اتفاق "بالى" وفى مقدمته اتفاق تسهيل التجارة.
 
ومن المقرر ان يختتم منير فخرى عبد النور اليوم مباحثاته باستقبال الممثل التجارى الامريكى السفير مايكل فرومان لبحث عدد من القضايا وفى مقدمتها موقف تسهيل اتفاق التجارة متعدد الأطراف .

اقرأ أيضا:

الصناعة تخصص 500 مليون جنيه لمساندة المشروعات الصغيرة

وزير الصناعة يعلن دعمه الكامل لشباب مجتمع الأعمال

مصر-بـ-600-مليون-جنيه">رسوم صادرات الرخام تنعش خزينة مصر بـ مصر-بـ-600-مليون-جنيه">600 مصر-بـ-600-مليون-جنيه">مليون جنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان