رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مسؤول: محاولات لإنقاذ بيانات 18 مليون بطاقة تموين

مسؤول: محاولات لإنقاذ بيانات 18 مليون بطاقة تموين

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

مسؤول: محاولات لإنقاذ بيانات 18 مليون بطاقة تموين

محمد موافى 24 يوليو 2014 18:07

كشف مصدر مسؤول بشركة سمارت المتطور للخدمات الالكترونية المتعاقدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن إدخال البيانات والأنظمة الحديثة للمكينات الصرف الآلي للمقررات التموينية، النقاب عن قيام الشركة بإعداد لجنة لمحاولة التوصل لحل لإنقاذ بيانات 18 مليونًا و750 ألف بطاقة تموين من خطر الانهيار، وضياع البيانات.


وتسبب خطأ فادح من إحدى الشركات المنوط بها تطوير ماكينات صرف السلع التموينية لدى بقالى التموين في ضياع بيانا مستحقي دعم التموين.

 

وقال  المصدر -الذي رفض الكشف عن هويته- لـ"مصر العربية" :إن المحاولة جاءت بعد خطأ ارتكبته أحد الشركات أثناء قيامة بإدخال السيستم الجديد الخاص بتوزيع مقررات السلع التموينية الجديدة التى أعلن عنها وزير التموين الدكتور خالد حنفي".

 

وتستحوذ ثلاث شركات على أعمال تطوير البنية التكنولوجية، والسيستم الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وهى سمارات وأفيك وفيرست .

 

وأضاف إن السيستم المخصص للماكينات الخاصة بالكروت الذكية مصصمة لإدخال الكارت مرة واحدة شهريا ، مشيرًا إلى أنه بعد تطبيق منظومة العيش وتوزيعها بواسطة الكروت أصبحت يتم إدخال الكارت أكثر من 30 مرة شهريًا الأمر الذى إدى إلى توقف السيستم عن العمل، وضياع عدد من البيانات الخاصة بالبطاقات التموين.

 

يذكر أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى قد أعلن منذ شهور عن نيته فى تطبيق منظومة جديدة للبيع السلع التمويني للمواطنين وتتضمن تحديد 22 سلعة جديدة يتم طرحها على بطاقات التموين اختياريًا على أن تسرى المنظومة ابتداء من يوليو الجاري

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان