رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

رئيس الشعبة : استيراد الدواجن يدمر سدس الإنتاج المحلي

رئيس الشعبة : استيراد الدواجن يدمر سدس الإنتاج المحلي

أخبار مصر

الدواجن

رئيس الشعبة : استيراد الدواجن يدمر سدس الإنتاج المحلي

محمد موافى 08 يوليو 2014 12:57

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية: إن قيام الدولة باستيراد نحو مليون و91 ألف دجاجة من البرازيل يعتبر أمرا في غاية الخطورة، لافتا إلى أن عمليات الاستيراد المتكررة للدواجن المجمدة يؤدي إلى تدمير نحو سدس الإنتاج المحلي من الدواجن.

وكانت الحكومة قد تعاقدت خلال اليومين الماضيين على استيراد نحو مليون و91 ألف دجاجة مجمدة من البرازيل لسد احتياجات السوق المحلي.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن على الدولة أن تستعين بالإنتاج المحلي بدلا من استيراد المنتجات والسلع من الخارج في الوقت الحالي، خاصة وأن عمليات الاستيراد تضغط بصورة واضحة على توافر السيولة النقدية بالسوق المصري.

 

وأوضح أن تكثيف عمليات الاستيراد من الخارج يضغط بصورة مكثفة على أسعار الدولار بالسوق السوداء، موضحا أن تكثيف الطلب عليه أحدث نوعًا من الارتفاع خلال الفترة الماضية.

 

وكانت أسعار الدولار قد سجلت اليوم في السوق الرسمي 7.14 جنيه للبيع مقابل 7.17 جنيه للشراء بحسب الأرقام المعلنة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

وأكد أن الإنتاج المحلي من الدواجن وصل خلال الفترة الماضية إلى ما يقرب من 1.8 مليون فرخة، موضحا أن الشعبة فشلت في الفترة الماضية في الوصول إلى المرحلة النهائية من إنتاج الدواجن وذلك بسبب عمليات النفوق التي تواجهه خلال الماضية اصحاب المزارع والتي تمثلت في ضعف الحماية البيطرية فضلا عن ارتفاع أسعار المواد الخام.

وكانت أسعار الدواجن البيضاء سجلت اليوم في المزارع نحو 15 جنيها لكيلو مقابل 20 جنيها للكيلو في محال التجزئة.

 

وطالب رئيس الشعبة العامة للدواجن الدولة بضرورة التوسع في إنتاج الذرة الأصفر المستخدم في تصنيع الأعلاف خاصة بعد زيادة أسعار الأعلاف عن 4300 جنيه للطن مقارنة بأسعار العام الماضي والتي سجلت 3950 جنيها للطن ومن أجل التوسع في إنتاج الدواجن، ومن ثم الاستغناء عن عمليات الاستيراد من الخارج.

اقرأ أيضا:

التموين: حملات مكثفة لمراقبة توافر السلع

الفقراء يصومون عن تناول الدواجن في رمضان

شعبة الدواجن: زيادة النفوق يرفع الأسعار 30%

الجمارك تضبط 7 حاويات تحتوي على كميات خرز مسدسات

الوكيل: إنشاء شركة قابضة لتأسيس بورصات سلعية

نار أسعار اللحوم تحرق جيوب فقراء مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان