رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الثلاثاء المقبل.. التموين تعمم منظومة العيش الذكي بالقاهرة

الثلاثاء المقبل.. التموين تعمم منظومة العيش الذكي بالقاهرة

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

الثلاثاء المقبل.. التموين تعمم منظومة العيش الذكي بالقاهرة

محمد موافى 28 يونيو 2014 14:32

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم عن طريق البطاقات التموينية، وبطاقات صرف العيش في باقي مناطق محافظة القاهرة بالكامل الثلاثاء القادم، وتتضمن حوالي 1400 مخبز بعد أن تم تنفيذها في منطقة جنوب القاهرة أوائل الشهر الحالي بنجاح كبير، وتشمل حلوان والمعادي وطره والتبين والمعصرة و15 مايو والقاهرة الجديدة.

 جاء ذلك اليوم خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وحضره الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والدكتور علاء عز  الأمين العام للاتحاد وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة وممثلي من أصحاب مخابز القاهرة وقيادات وزارة التموين.

 وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش في القاهرة على 7 مراحل كل مرحلة تتضمن 200 مخبز وتستغرق يومان على أن يتم الانتهاء من تطبيق نظام بيع العيش على كافة مخابز القاهرة خلال 14 يومًا وأنه في نفس الوقت بدء الاستعدادات لتطبيق النظام في محافظة الإسكندرية، وأنه سيتم تطبيق النظام على كافة محافظات الجمهورية خلال الشهرين القادمين.


وطالب الدكتور خالد حنفي وزير التموين كافة المواطنين في محافظة القاهرة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف عيش بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد وصورة من عقد الايجار أو فاتورة التليفون أو الغاز أو الكهرباء وسيتم استخراج بطاقة صرف العيش لهم خلال 10 أيام مشيرًا إلى انه سوف تكون هناك لجنة مكونة من ثلاث افراد اثنين من الوزارة واخرمن المحليات عند كل مخبز لبيع العيش للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية أو بطاقات صرف عيش

وأكد أنه سيتم صرف ثلث المستحقات المالية لأصحاب مخابز القاهرة المتأخرة لدى الدولة من فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة خلال الايام القليلة القادمة وصرف باقي المستحقات على أقساط تباعًا قبل نهاية هذا العام مثل ما تم في محافظات القناة وجنوب القاهرة التي تم تطبيق النظام الجديد فيها.

وأشار وزير التموين إلى أنه سوف يقوم بجولات يوميا على مخابز القاهرة للتأكد من تطبيق نظام بيع العيش الجديد وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه اصحاب المخابز والتيسير على المواطنين في الحصول على رغيف العيش بسهولة ويسر موضحًا انه سوف يتم إلغاء القرار 712 الخاص بفرض عقوبات على أصحاب المخابز في حالة المخالفة عند تطبيق نظام بيع العيش في كافة محافظات الجمهورية.

 وأكد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة أن النظام الجديد لبيع العيش المدعم الذي تم تطبيقه في منطقة جنوب القاهرة أوائل هذا الشهر حققت نجاحا كبيرًا ووفرت العيش للمواطنين بجودة عالية وبدون طوابير وبكل سهولة ويسر.


وأشار أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أن المنظومة الجديدة تحقق الصالح لكافة الأطراف المواطن وأصحاب المخابز والدولة وتوفر العيش لكافة المواطنين وتجعل أصحاب المخابز يمارسون مهنة التجارة بصورة صحيحة.


و قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز إن المحافظات التي تم فيها تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم لم تعد فيها مشكلة لرغيف العيش المدعم حيث متاح لكافة المواطنين، ويزيد من ربح أصحاب المخابز ويحافظ على الدعم من الإهدار.

 

وأكد عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة تنازله عن كل مستحقاته المالية المتأخرة لدي الدولة من فروق التكلفة والسولار وحافز الجودة لصالح صندوق(تحيا مصر) لتكون بداية مبادرة وطنية من أصحاب ورؤساء شعب المخابز في المساهمة في دفع عجلة التنمية.

اقرأ أيضًا:

خبراء: خفض دعم السلع التموينية عن الفقراء ينذر بثورة جياع

وزير التموين: شِون تكنولوجية حديثة لمنع إهدار القمح

وزير التموين: تعديل التشريعات الحل السحري لعودة الاستثمارات

أول يوليو.. صرف 20 سلعة جديدة على البطاقات التموينية

بيت الثوار بالدقهلية يتهم وزير التموين بخداع الغلابة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان