رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير التموين: شِون تكنولوجية حديثة لمنع إهدار القمح

وزير التموين: شِون تكنولوجية حديثة لمنع إهدار القمح

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين: شِون تكنولوجية حديثة لمنع إهدار القمح

محمد موافى 27 يونيو 2014 12:39

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك مباحثات وتفاهمات تعقد حاليًا بين الوزارة ومجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية، ومع شركات متعددة الجنسيات لتطوير الشون المستخدمة في تخزين القمح البالغ عددها حوالي 260 شونة بتكنولوجيا متطورة.

وأضاف أن الهدف من المباحثات تقلل الهادر إلى صفر وتخفض من تكلفة تخزين طن القمح بنسبة 30 % عن الصوامع وإنشاء مناطق لوجيستية وتخزينية في كافة المحافظات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب افتتاحه معرض مستلزمات رمضان وملابس العيد باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بمدينة نصر الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وأكد أن التخفيضات في الأسعار تتراوح ما بين 30 %إلى 50 % عن الأسواق، ويشارك فيه للمرة الأولي 20 شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية و 12 شركة قطاع خاص في مجال السلع الغذائية و80 شركة خاصة للملابس الجاهزة ممثلة للصندوق الاجتماعي وشباب الخريجين.

وقال إنه يجري الآن إعداد الدراسات الفنية، والجدوى الاقتصادية لهذه الشون الحديثة لطرحها على المستثمرين حيث يستغرق إنشائها من 4 إلى 5 شهور حتى تكون جاهزة خلال موسم القمح القادم.

اقرأ أيضًا:

بيت الثوار بالدقهلية يتهم وزير التموين بخداع الغلابة

وزير التموين: تعديل التشريعات الحل السحري لعودة الاستثمارات

أول يوليو.. صرف 20 سلعة جديدة على البطاقات التموينية

لحوم طازجة بـ39 جنيه للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية

وزير التموين: لن نتعامل مع منتجات الشركات التي لن تلتزم بيئيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان