رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير التموين: تعديل التشريعات الحل السحري لعودة الاستثمارات

وزير التموين: تعديل التشريعات الحل السحري لعودة الاستثمارات

أخبار مصر

د. خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية

وزير التموين: تعديل التشريعات الحل السحري لعودة الاستثمارات

محمد موافى 25 يونيو 2014 12:05

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن القيادة السياسية تقدم كل الدعم لمن لديه أفكار يمكن تطبيقها على أرض الواقع لحل كل المشاكل التي تواجه مصر ومنها عجز الموازنة العامة للدولة وعجز الميزان التجاري وتفاقم البطالة التي معظمها من الشباب وخاصة بين المتعلمين وانخفاض نصيب الفرد من الإنتاج المحلي وضعف الاستثمارات وغيرها .

وقال خلال المؤتمر الذي عقده مجلس الأعمال المصري الكندي برئاسة معتز رسلان إن مصر يمكن أن تكون من الدول المتقدمة خلال سنوات قليلة عن طريق جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية من خلال وضع إجراءات تشريعية تزيل كافة المعوِّقات الطاردة للاستثمار .

وأكد أن مصر تمتلك خريطة استثمارية للمناطق الجغرافية الجاذبة للاستثمار وتمتلك موارد بشرية هائلة تعدّ أحد مكونات الاستثمار مع العمل ورأس المال وهذا يشجع على إقامة مشروعات كثيفة العمالة توفر الآلاف من فرص العمل وتحد من ارتفاع معدلات البطالة خاصة بين أوساط المتعلمين.

وأشار إلى أن أسباب المشكلات هي عناصر النجاح ومنها البطالة يمكن استثمارها بأجور متدنية وأن الأراضي غير المستغلة وتبلغ مساحتها حوالي 94 % من مساحة مصر هي ميزة كبيرة للاستثمار وأن ذلك سوف يؤدي إلى الارتقاء بزيادة الدخل ودفع عجلة النمو الاقتصادي .

وأكّد أن موقع مصر الجغرافي كنز حيث يمكن أن تكون مركزا لوجيستيا محوريا عالميا للتجارة الدولية بحكم قناة السويس التي يمر بها أكثر من 25% من تجارة الحاويات في العالم وتعد نقطة انطلاق إلى كثير من دول شرق إفريقيا وذلك من مناطق بورسعيد والعين السخنة وخليج السويس.

اقرأ أيضا:

وزير التموين: صرفنا ثلث مستحقات مخابز السويس

350 مليونًا استثمارات جديدة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية

غدًا.. تطبيق نظام العيش الذكي بالإسماعيلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان