رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

أول يوليو .. صرف 20 سلعة جديدة على البطاقات التموينية

أول يوليو .. صرف 20 سلعة جديدة على البطاقات التموينية

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفي

أول يوليو .. صرف 20 سلعة جديدة على البطاقات التموينية

محمد موافى 25 يونيو 2014 08:59

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل يتضمن طرح حوالي 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام والخاص .

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس وأعضاء الشعبة العامة للبقالة وحضره أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن الأصناف مختلفة تشمل لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية، وأن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرًا إلى أن هذا النظام سوف يقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها .

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة سوف يكون متاحًا أمام المواطن صاحب البطاقة التموينية أكثر من 30 أو 40 سلعة على الأقل ولن يجبر على سلع بعينها حيث يختار ما يناسب احتياجاته وذوقه .

وقال إن النظام الجديد يؤدي إلى توصيل الدعم لمستحقيه وحصول المواطن على ما يحتاجه ويحدّ من المهدر من دعم السلع التموينية ويزيد من حجم تجارة البقالين مما يؤدي إلى زيادة هامش أرباحهم ويوفر المزيد من فرص العمل ويزيد من عجلة الإنتاج بالمصانع وينشط الاقتصاد القومي.

وأوضح أن النظام يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيها شهريا بدون حد أقصى على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط وأنه سيتم طرح كيلو السكر المعبأ المستورد بقيمة 4 جنيهات و25 قرشا تخصم من البطاقة .

اقرأ أيضا:

التموين توزع سلعا مجانية على الفقراء فى رمضان

التموين تقيم معارض للسلع الغذائية بالمحافظات بتخفيض 30%

التموين تطرح 30 سلعة إضافية على البطاقات التموينية

التموين: ضم زاد وسعودي إلى القابضة للصناعات الغذائية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان