رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ذا أفريكا ريبورت: بوصلة استثمارات كوكاكولا تتجه لمصر

ذا أفريكا ريبورت: بوصلة استثمارات كوكاكولا تتجه لمصر

محمد البرقوقي 19 يونيو 2014 11:07

تتوقع كوكاكولا، شركة المشروبات الأمريكية العالمية، أن تشرع في تدوير عجلة الإنتاج في خمسة مصانع جدد لها في مصر وباكستان خلال الـ 18 شهرا المقبلة، ما يساعدها على تحقيق نمو بأرقام مزدوجة في مبيعاتها في السوقين هذا العام، وفقا لما ذكره كيرت فيرجسون، رئيس الشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت مجلة "ذا أفريكا ريبورت" الفرنسية الصادرة باللغة الإنجليزية إن الاستثمارات التي أعلنت عنها كوكاكولا تعتبر بمثابة قوة دافعة لمناخ الأعمال في مصر التي تطوق إلى جذب استثمارات أجنبية مباشرة في أعقاب أكثر من ثلاث سنوات من اهتزاز المشهدين السياسي والاقتصادي، وما صاحبهما من تراجع حاد في احتياطها من النقد الأجنبي، اتساع عجز الموازنة إلى نحو 145 من الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي.

وأضاف فيرجسون: "مصر ستكون واحدة من مقاصدنا الرئيسية" مستشهدا بعدد السكان الكبير والمتنامي والذي وصفه بأنه عامل إيجابي.

وتابع: " بكل تأكيد، المقصد الاستثماري الثاني لنا سيكون باكستان."

وأشارت "ذا أفريكا ريبورت" إلى أنه في إطار خطة الشركة الاستثمارية في مصر البالغ قيمتها 500 مليون دولار والتي كشفت عنها النقاب في شهر مارس الماضي، سوف تبدأ كوكاكولا في إنشاء مصنع عصائر جديد في مدينة السادس من أكتوبر العام المقبل في مشروع مشترك قيمته 100 مليون دولار مع شركة " العوجان الصناعية للمرطبات" بالمملكة العربية السعودية.

وأفاد فيرجسون بأن مبلغ الـ 500 مليون دولار سيتم إنفاقه على مدار الثلاثة أعوام القادمة.

على صعيد متصل، ذكر رئيس كوكاكولا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الشركة تجري في الوقت الراهن مباحثات من أجل شراء قطعة أرض تقع بين مدينتي القاهرة والإسكندرية بغرض بناء مصنع لإنتاج المشروبات الفوارة والمياه.

وسيتم استخدام بقية الـ 500 مليون دولار لزيادة الإنتاج في المصانع القائمة بالفعل مثل مصنع مركزات كوكاكولا في القاهرة، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وتغطية الإنفاق الرأسمالي للشركة.

وبسؤاله حول الزيادات الضريبية في مصر، لفت فيرجسون إلى أن كوكاكولا قادرة على التعايش مع المعدلات الضريبية، كما أنها تتفهم جيدا حاجة مصر لزيادة إيراداتها، لكته قال إن خفض الضرائب والإصلاحات الاقتصادية الواضحة المنظمة سوف تساعد المستثمرين ومناخ الأعمال بوجه عام.

الرابط/

http://www.theafricareport.com/North-Africa/coca-cola-invests-in-egypt-and-pakistan-sees-big-sales-growth.html

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان