رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

زعزوع: تدشين مكتب سياحي بماليزيا للتعاون مع شرق آسيا

زعزوع: تدشين مكتب سياحي بماليزيا للتعاون مع شرق آسيا

أخبار مصر

وزير السياحة هشام زعزوع أثناء لقائه سفير ماليزيا

أثناء لقائه سفير ماليزيا بالقاهرة

زعزوع: تدشين مكتب سياحي بماليزيا للتعاون مع شرق آسيا

شيرين محمد 22 مايو 2014 14:36

كشف وزير السياحة هشام زعزوع عن وجود مساعي لتدشين مكتب سياحي في كوالالمبور دعمًا للعلاقات السياحية مع دول جنوب شرق أسيا، مشيرًا إلى وجود مساعٍ نحو تدشين خطوط طيران من خلال شركة  Air Asia لدعم الحركة السياحية الوافدة من دول جنوب شرق آسيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة بالسفير الماليزي بالقاهرة داتوكو جعفر كوشعاري لبحث سبل التعاون السياحي بين البلدين، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة للوزير في العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وفي ضوء لقاءاته المتصلة مع الدبلوماسيين وصناع القرار السياحي لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

  وأشار هشام زعزوع إلى عمق العلاقات المصرية الماليزية، وأن الخبرة الماليزية في صناعة السياحة رائدة ومواكبة للتقدم التقني والفني، داعيًا السفير الماليزي إيفاد كبار ممثلي القطاع السياحي الماليزي الخاص، والحكومي للالتقاء بنظرائهم المصريين من خلال ورشة عمل لتبادل الخبرات.

 ومن جانبه أشار السفير كو جعفر إلى أن ماليزيا استقبلت 16.804 سائحين من مصر عام 2012  بزيادة بلغت 9.4 % مقارنه بــ 15.359 سائحًا عام 2011.

أوضح السفير الماليزي، إن هناك حاليًا ما يقرب من 11 ألف ماليزي يواصلون تعليمهم العالي بالعديد من الجامعات في جميع أنحاء مصر، الأمر الذي يساهم بأكثر من 7 ملايين دولار سنويا في الاقتصاد المصري.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان