رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيس القابضة للاستثمارات:صندوق لإنقاذ السياحة بمليار دولار

رئيس القابضة للاستثمارات:صندوق لإنقاذ السياحة بمليار دولار

أخبار مصر

أشرف سليمان رئيس الشركة القابضة للاستثمارات المالية

بالفيديو..

رئيس القابضة للاستثمارات:صندوق لإنقاذ السياحة بمليار دولار

حوار: شيرين محمد 03 أبريل 2014 18:33

أكد أشرف سلمان، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية، أن الشركة تحمست لإدارة صندوق دعم السياحة، وكانت صاحبة أفضل عرض لأنها تعي جيدًا الدور الذي يلعبه قطاع السياحة في دعم الاقتصاد المصري، وزيادة الدخل القومي.

وأشار إلى أن رأسمال الصندوق يصل إلى مليار دولار، ومن المقرر أن يقوم التحالف الذي يدير الصندوق بضخ جزء من رأس المال يبلغ نحو 5 ملايين دولار، وهناك جزء ستقوم بضخه وزارة السياحة.

 

وأضاف أن الصندوق يتم ادارته من خلال كونسرتيوم يضم شركة القاهرة للاستثمارات المالية، وشركة الأهلي للتنمية والاستثمار، وشركة HVS و التي تعد من أكبر شركات السياحة العالمية لخبرتها الكبيرة في مجال السياحة والتي ستوفر عنصر الخبرة، كما أنه يضع أمام إدارة الصندوق الفرص الجيدة للاستثمار السياحي، والدول التي نمى بها قطاع السياحة، ويساهم في تطبيق قواعد الحوكمة، ويمثل قيمة مضافة.

وتوقع أشرف سلمان أن يلقى الصندوق إقبالا كبيرًا من المستثمرين، وتوقع أن يتراوح رأسمال الصندوق عند الاقفال الأول ما بين 200 إلى 250 مليار دولار.

وأشار إلى أن معدلات العائد المتوقع على الاستثمار في الصندوق ستتراوح ما بين 20 إلى 25 %، وذلك لأن قطاع السياحة واعد جدًا، وبه أصول لها قيمة كبيرة خاصة في ظل ارتفاع فرص النمو في أسعار العقارات، والأصول المملوكة للشركات السياحية والفنادق، وستضم إدارة الصندوق لجنة استشارات، وإرشاد تضم مجموعة من الخبراء المتخصصين في مصر، والعالم وذلك لتقديم المشورة الفنية.

 

وأضاف سلمان أن قطاع السياحة يتمتع بميزة تنافسية عن أي مجالات أخرى كالاتصالات، وذلك لأن لدى ميزة قوية في تسعير الخدمات السياحية، مشيرًا إلى أن السياحة قادرة على النهوض بالناتج المحلى الإجمالي، وزيادة معدلات النمو، وخاصة أن السوق به أكثر من 200 ألف غرفة فندقية متاحة بمختلف المناطق السياحية بمصر، بالإضافة إلى المقومات الطبيعية المتمثلة في اعتدال المناخ .

 

وأشار سلمان إلى أن شركة القاهرة للاستثمارات المالية بنك استثمار متكامل يقوم بإدارة صناديق الاستثمار المباشر، والصناديق الخاصة، والتحالف بين شركة القاهرة للاستثمارات المالية، وشركة الأهلي للتنمية والاستثمار لديه الخبرة اللازمة فيما يتعلق بدراسة الاقتصاد الكلي، ومعرفة المزايا التي يتمتع بها قطاع السياحة عن غيره من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأوضح أن شركة القاهرة للاستثمارات المالية تركز في الفترة المقبلة على الاستثمار في قطاع السياحة، وفي المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة أن الـSMES قادر على توظيف ما يقرب من ثلثي قوة العمل في مصر، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بإدارة صندوق بداية الذي يستثمر في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويصل رأسماله إلى 134 مليون جنيه. 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=ZfKYvvbXUl8

موضوعات ذات صلة:

وزير السياحة: 2013 العام الأسوأ في التاريخ الحديث

السياحة: 60 يومًا فقط مهلة تقديم شكاوى الحج والعمرة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان