رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

شل توقع اتفاق لتوريد الخامات إلى منجم السكري

شل توقع اتفاق لتوريد الخامات إلى منجم السكري

أخبار مصر

توقيع اتفاق بين شل للزيوت ومنجم السكرى

شل توقع اتفاق لتوريد الخامات إلى منجم السكري

يوسف إبراهيم 02 أبريل 2014 13:25

 وقعت شركة "شل للزيوت - مصر" عقد شراكة لتكون المورد الحصري للزيوت لشركة السكري للمناجم.

 

حضر توقيع العقد من شركة شل للزيوت يوسف الراجحي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة، وأسامة المغربي، مدير إدارة العلاقات الحكومية وسمير عبد العزيز المدير المالي من جانب شركة "السكري لمناجم الذهب".

 

وفي تعليقه على توقيع عقد الشراكة مع شركة "شل للزيوت - مصر"، قال يوسف الراجحي - نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "السكري لمناجم الذهب: "لقد أتممنا هذه الشراكة مع شركة شل للزيوت - مصر، لما تتميز به من زيوت عالية الجودة تتناسب مع أحدث التكنولوجيا والمعدات المستخدمة في منجم السكرى وإننا نثق في أن الشراكة مع "زيوت شل - مصر" ستثبت نجاحها وفوائدها الاستراتيجية طويلة الأمد على الشركتين".
 

وأضاف قائلًا "سوف تزيد شركة "السكري لمناجم الذهب" من استخدامها لزيوت شل مع نهاية المرحلة الرابعة من المشروع، والتي من المقّرر أن تنطلق خلال شهر".

 

وقد شدد الراجحي أيضًا على أن قطاع التعدين لديه جميع الإمكانات لتحفيز النمو الاقتصادي في مصر إذ أن مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد المصري مهمة بقدر لا يقل عن أهمية مساهمة كل من قطاعات البترول، والسياحة، وقناة السويس.

 

وقال ساهر هاشم- العضو المنتدب لشركة "شل للزيوت – مصر": "إننا بدورنا نسعى جاهدين لعقد المزيدٍ من اتفاقيات التعاون مع الشركات العالمية مثل شركة "سينتامين"، لما تنطوي عليه مثل هذه الشراكة من منفعة متبادلة للطرفين".

 

 وأضاف هاشم :"إن "شل للزيوت – مصر" لا تسعي فقط أن تكون مجرد مورد للزيوت، ولكننا نتطلع أيضًا إلى تحقيق المزيد من التعاون المثمر والمنفعة المتبادلة مع شركائنا، فنحن نتكفل دائمًا بتقديم الحلول التقنية لشركائنا، والذي ينعكس من خلال التحسن المتواصل لأدائهم وزيادة معدلات الإنتاج، ومن ثمّ زيادة الربحية."

 

وتعد شركة "الفرعونية لمناجم الذهب" هي الشريك الأجنبي في شركة السكري لمناجم الذهب، وهي إحدى الشركات المملوكة لـ "سينتامين بي ال سي"، وقد حصلت الفرعونية على امتياز للبحث والتنقيب عن الذهب والمعادن في الصحراء الشرقية بموجب القانون رقم 222 لعام 1994.

 

وفي عام 2001 تحّقق الاكتشاف التجاري لمنجم السكرى؛ وبدأت أعمال التركيب في عام 2005، ومع حلول عام 2010 أصبح شركة مساهمة مصرية.

 

ويُقدر حجم استثمارات شركة "السكري لمناجم الذهب" بنحو 1،1  مليار دولار أمريكي، في حين يبلغ احتياطي الشركة من خام الذهب أكثر من 13.5 مليون أوقية، وتتوّقع الشركة مضاعفة حجم إنتاجها ليصل إلى 500 ألف أوقية ذهب سنويًا.

 

موضوعات ذات صلة:

العشرات يقطعون طريق منجم السكري للمطالبة بالتعيين

تأجيل طعن "منجم السكري" إلى 24 سبتمبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان