رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

توقعات بانتعاش السياحة بعد انتخابات الرئاسة

توقعات بانتعاش السياحة بعد انتخابات الرئاسة

أخبار مصر

وجدى الكردانى رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد المصري للغرف السياحية

بالفيديو..

توقعات بانتعاش السياحة بعد انتخابات الرئاسة

شيرين محمد 01 أبريل 2014 19:14

أكد وجدى الكرداني رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد المصري للغرف السياحية في تصريحاته لـ"مصر العربية"، أن القطاع السياحى سيتعافى ويستعيد قوته، بمجرد عودة الاستقرار الأمني والسياسي للبلاد.

 

وتوقع الكرادني، أن يعود الأمن بمجرد الانتهاء من خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن أغلب منظمي الرحلات في كل دول العالم يتفقون على أن المنتج السياحي المصري جيد، ولكن عودة الأمن عنصر أساسي لزيادة حركة السياحة الوافدة.

 

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، من المتوقع أن تتدفق حركة السياحة الوافدة في الموسم الشتوي المقبل في شهر نوفمبر المقبل.

 

وأكد أن صندوق دعم السياحة استثمارى يهدف للربح، وليس لتقديم الإعانات للقطاع، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يستثمر الصندوق في المشروعات السياحية ذات الجدوى الاقتصادية المحققة للأرباح.

 

وأشار إلى أن الصندوق سيتلقى الاكتتاب من رؤوس أموال عربية ومصرية بهدف تحقيق عوائد استثمارية ضخمة، مؤكدًا أن الصندوق سيقوم بإدارته شركة القاهرة للاستثمارات المالية ولديهم خبرة في قطاع السياحة.

وأوضح أنه سيتم الاستثمار في بعض المشروعات السياحية المتعثرة بما يعيد إليها التوزان المطلوب ويساهم في وقف نزيف الفوائد المستمرة التي تتراكم على المنشآت السياحية لصالح البنوك.

 

وأضاف أنه سيتم المساهمة في إعادة رأسمال المشروعات السياحية التي تعاني من أزمات بسبب الظروف التي مرت بها البلاد، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك رقابة قوية على هذه المشروعات من أجل تحقيق عوائد على الاستثمار.

 

 وأشار إلى أن القطاع السياحي يعاني من أزمة مالية منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الوقت الراهن، وعندما يقوم الاتحاد بوضع خطة لمواجهة هذه الأزمات نفاجأ بتطورات سياسية جديدة تؤثر بدورها على قطاع السياحة.

 

وأكد أن المستثمرين السياحيين وأصحاب الفنادق يعانون من تراكم مديونيات لجهات سيادية، مثل مستحقات شركات الكهرباء، والمياه، ومرتبات العاملين وأقساط البنوك والفوائد المتراكمة، وذلك في الوقت الذي يتراجع فيه العائد على الاستثمار السياحي.

 

وأشار إلى أن أصحاب المشروعات السياحية والفندقية أصبحوا مضطرين لتخفيض أسعار الخدمات السياحية المصرية، بسبب تراجع الطلب، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى التفكير في حلول جدية لمواجهة هذه الأزمة عن طريق تأسيس صندوق لدعم قطاع السياحة، وذلك بموافقة وزير السياحة، ورئيس الوزراء.

 

 شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=YFb3_2XPLCw

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة يسلم الجوائز لنجوم الفن

رئيس أبو ظبي للاستثمار:دعم السياحة سيجد اقبالا من العرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان