رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تطرح أراضي صناعية بنظام "الانتفاع"

الحكومة تطرح أراضي صناعية بنظام الانتفاع

أخبار مصر

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

الحكومة تطرح أراضي صناعية بنظام "الانتفاع"

يوسف إبراهيم 31 مارس 2014 13:08

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري: إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان وافق أمس الأحد على طرح الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عامًا قابلة للتجديد ".

 

وأضاف عبد النور في بيان له اليوم الاثنين: أن "عقود حق الانتفاع التي سيجري توقعيها ستكون عقود ثلاثية تضم كل من المستثمر، والهيئة، والبنوك وذلك لضمان توفير التمويل اللازم للحصول على الأراضي باعتبار أن الأرض أصل من أصول الإنتاج .

 

وقال الوزير: إن "الموافقة على طرح الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع يأتي في إطار حرص الحكومة للإسراع بدفع عجلة التنمية والإنتاج وتعميق التصنيع المحلي، وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب".

 

وأضاف أن  توفير الأراضي الصناعية كان يمثل عائقًا أمام حركة التنمية الصناعية وذلك لعدم وجود آلية واضحة للتخصيص وهو ما سبب مشكلات أمام تدفق الاستثمارات سواء كانت استثمارات جديدة أو توسعات في استثمارات قائمة خلال الثلاث سنوات الماضية.

 

وأوضح عبد النور، أن "الوزارة تسعى جاهدة وبالتعاون مع وزارة الإسكان في إتاحة هذه الأراضي وتذليل كافة العقبات أمام المستثمر لتسهيل عملية الحصول على الأراضي في أقرب وقت ممكن.

 

وأشار إلى أنه مع نهاية شهر يونيو المقبل سيتم الانتهاء من ترفيق  إلى 36 منطقة صناعية التي جري الإعلان عنها وهو الأمر الذى سيسهم في توفير أراضٍ مرفقة وصالحة للاستثمار في غضون الشهور القليلة المقبلة .

 

اقرأ أيضا:

خطة لتنمية الثروات التعدينية بمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان