رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تجميد وثيقة التأمين.. جريمة نقابية في حق الصحفيين

تجميد وثيقة التأمين.. جريمة نقابية في حق الصحفيين

أخبار مصر

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تجميد وثيقة التأمين.. جريمة نقابية في حق الصحفيين

محمد موافي 29 مارس 2014 16:18

قال عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصري للتأمين: إنه تم مراسلة مجلس نقابة الصحفيين أكثر من مرة بشأن استعداد شركات التأمين في توفير وثيقة تأمين خاصة بالصحفيين، خاصة في ظل الحوادث القتل والاستشهاد التي يتعرضون لها أثناء أداء عملهم الصحفي بناءً على رغبة نقيب الصحفيين السابق  ممدوح الولي.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن المشروع تجمد من جانب مجلس نقابة الصحفيين  بعد رحيل  نقيب الصحفيين السابق ممدوح الولي، ولم نتلق من قبل مجلس النقابة ردًا على  خطابات الاتحاد المصري للتأمين بشأن وثيقة التأمين.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوالى فيه سقوط الصحفيين كضحايا أثناء تأدية عملهم في تغطية المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، وكان آخر هذه الحوادث استشهاد الصحفية ميادة أشرف الصحفية بموقع مصر العربية والدستور أمس.

 

وكان موقع مصر العربية قد نبه فى شهر نوفمبر 2013 إلى توقف المفاوضات بشأن وثيقة التأمين الخاصة بالصحفيين فى تقرير تم نشره بعنوان "المصري للتأمين" يجمِّد وثيقة المسؤولية المهنية "للصحفيين".

 

وكانت  حركة "صحفيون ضد التعذيب"، قد أصدت تقريراً تؤكد فيه أن مصر أصبحت تحتل المركز الثاني عالميا بعد سوريا في عدد حالات قتل الصحفيين، من خلال رصد الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون..

 

ورصدت الحركة مقتل 10 صحفيين، واعتقال 42 آخرين، وإغلاق 10 قنوات فضائية، و89 حالة اعتداء على الإعلاميين وذلك خلال فترة لا تتعدى العام.

اقرأ أيضا:

"المصري للتأمين" يجمِّد وثيقة المسؤولية المهنية "للصحفيين

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان