رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

100 أمر ضبط وإحضار لقيادات عمال البريد المضربين

100 أمر ضبط وإحضار لقيادات عمال البريد المضربين

أخبار مصر

اضراب عمال البريد

100 أمر ضبط وإحضار لقيادات عمال البريد المضربين

يوسف إبراهيم 27 مارس 2014 11:57

تزايدت الملاحقات الأمنية للقيادات العمالية لعمال هيئة البريد المضربين لليوم الثالث عشر على التوالي، وقالت لجنة متابعة الإضراب المشكلة من الاتحاد النوعي المستقل الداعي للإضراب إن 100 أمر ضبط وإحضار صدرت لكافة المجالس التنفيذية للنقابات المستقلة في المناطق البريدية المختلفة.

وتم أمس القبض على أربعة من العاملين بمنطقة بريد أكتوبر والتحقيق معهم والإفراج عنهم بعد تنازل رئيس الحركة عن البلاغ الذي تقدم به متهمًا 11 عاملاً من أعضاء النقابة المستقلة بالتحريض على الإضراب والأمر نفسه حدث في منطقة بريد محافظة المنيا، إضافة إلى التقدم ببلاغات ضد أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد النوعي للعاملين بالبريد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد محمد الصفطاوي وأمينة العام زينب فؤاد.

في السياق ذاته قررت نيابة الإسكندرية أمس تجديد حبس أربعة من قيادات النقابة المستقلة الذين تم القبض عليهم من منازلهم فجر أمس الأول 4 أيام على ذمة التحقيق وهم أيمن حنفي محمود، هيثم عثمان محمود جابر، إسماعيل ثابت، هشام عبد الحميد محمد، سامي سعيد صباح.

وتم التحقيق معهم في القضية التي حملت رقم رقم 2035 لسنة 2014 إداري محرم بك، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية، تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة، الإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد، ترك العمل بدون سبب، تعطيل سير العمل ودعوة الأخرين للإضراب عن العمل.

 من جانبهم قرر العاملون البالغ عددهم 52 الف عاملا وعاملة البدء في تصعيد احتجاجاتهم ردا على الملاحقات الأمنية بتنظيم وقفات احتجاجية أمام مراكز الحركة في كافة المحافظات، وإعلان الاعتصام المفتوح كما حدث أمس في محافظة الإسكندرية، على أن تتوجه اليوم وفود من كافة المحافظات إلى محافظة الإسكندرية للتضامن مع زملائهم المقبوض عليهم.

 كما سيتقدم اليوم العاملون بإخطار تنظيم مظاهرة حاشدة أمام مقر مجلس الوزراء و التي تحدد لها يوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا بمشاركة عمال البريد من كافة محافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو..إضرابات "البريد" تتصاعد وتثير استياء المواطنين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان