رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

شركات نفطية بروسيا تبحث الاستثمار في مصر

شركات نفطية بروسيا تبحث الاستثمار في مصر

أخبار مصر

وزير النفط الروسى الكسندر نوفاك

شركات نفطية بروسيا تبحث الاستثمار في مصر

أحمد زغلول 27 مارس 2014 11:35

أكد ألكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي، أن مصر وروسيا لديهما علاقات وطيدة في مجال الطاقة وهناك تعاون قائم سواء من خلال وزارة الطاقة الروسية ونظيرتها المصرية أو من خلال الشركات الروسية المستثمرة في مصر في مجال النفط والطاقة.

 

ولفت في أعقاب لقاء جرى أمس مع منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إلى أن الشركات الروسية الكبرى التي التقاها وزير التجارة المصري قد أعربت عن استعدادها بل ورغبتها في الاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة وأنها تقوم حاليًا بدراسة المشروعات والفرص المتاحة لاتخاذ قرار الاستثمار.

 

وقال إن وزارة الطاقة ستدعم وتشجع مشاركة الشركات الروسية في المزايدات الحكومية المصرية خاصة أن الشركات الروسية لديها خبرة كبيرة في التعامل بالسوق المصري.

 

وأشار نوفاك إلى حرص الحكومة الروسية على تعزير المشاركة الروسية في السوق المصري والاستفادة من موقعه المتميز حيث يعد بوابة ومحور ارتكاز مهم لدخول الشركات الروسية إلى الأسواق المجاورة خاصة السوق الأفريقي، لافتًا إلى أنه سيتم دراسة كافة المشروعات والفرص المتاحة للاستثمار في مصر سواء كانت في مجال النفط أو الطاقة الشمسية أو الغاز المسال.

 

كما وجَّه وزير الطاقة الروسي الدعوة لكل من وزراء الاستثمار والكهرباء والبترول المصريين للمشاركة في حدثين مهمين ستستضيفهما موسكو - الأول هو المنتدى الدولي للطاقة والذي سيعقد في الفترة من 15 – 16 مايو المقبل والحدث الثاني هو المؤتمر العالمي للنفط والذي سيعقد في الفترة من 16 – 17 يونيو المقبل، مؤكدًا أن مشاركة الوزراء المصريين في هذين الحدثين فرصة كبيرة للتواصل مع مختلف الدول المشاركة من كافة أنحاء العالم.

 

موضوعات ذات صلة:

"البترول": استيراد الغاز مستمر لأربعة أعوام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان