رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عبد النور: اتفاق مصري روسي لزيادة الاستثمارات

عبد النور: اتفاق مصري روسي لزيادة الاستثمارات

أخبار مصر

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والاستثمار

عبد النور: اتفاق مصري روسي لزيادة الاستثمارات

يوسف إبراهيم 26 مارس 2014 18:41

قال منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إن مصر وقعت عدة اتفاقيات مع روسيا في مقدمتها اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

 

وأشار عبدالنور فى تصريحات صحفية، عقب اختتام أعمال الدورة التاسعة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، والتي عقدت على مدى 3 أيام بالعاصمة الروسية موسكو، إلى أن اتفاق التجارة الحرة سوف يضم روسيا الاتحادية وكازاخستان وروسيا البيضاء "بيلاروسيا".

 

 ولفت إلى أنه سيتم تسهيل كل العقبات لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وذلك من خلال الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل كآلية لحل المنازعات التجارية والاستثمارية التي قد تنشأ بين الأطراف، وكذلك تبادل بيانات نقاط الاتصال بين الجهات المختلفة بكلا البلدين، وذلك لسرعة تسوية المنازعات.

 

 وأضاف: تم الاتفاق على قيام روسيا بدراسة إمكانية توفير تسهيلات مالية لاستيراد مصر للقمح الروسى وإقامة منطقة صناعية روسية بمصر يخصص جزءًا من إنتاجها لتلبية احتياجات السوق المصري وتصدير الفائض إلى الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقات تفضيلية.

 

وأشار إلى أن الاتفاق يهدف إلى تشجيع الشركات المصرية والروسية لضخ مزيد من رؤوس الأموال للاستثمار فى المشروعات الاقتصادية بكلا البلدين، لتوفير فرص العمل وتنمية التنافسية الإنتاجية، وتقديم تكنولوجيات متطورة في المجالات الاقتصادية المختلفة.

 

وتابع: تم الاتفاق على مشاركة الشركات الروسية فى إعداد التصميمات وإنشاء محطات الطاقة الشمسية بمصر وتنمية التعاون المشترك في مجالات النقل بالسكك الحديدية وتطوير السكك الحديدية بمصر، وكذا توفير احتياجات هيئة السكك الحديدية المصرية من قطارات الديزل وتوفير قطع غيار القطارات وفتح الرحلات من مطارات شرم الشيخ والغردقة والأقصر مباشرة إلى موسكو.

 

موضوعات ذات صلة:

 

فخري عبد النور: استثمارات روسية لتطوير شركاتنا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان