رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

1.9 %زيادة بإيرادات قناة السويس في 3 أشهر

1.9 %زيادة بإيرادات قناة السويس في 3 أشهر

أخبار مصر

عبور السفن بقناة السويس

1.9 %زيادة بإيرادات قناة السويس في 3 أشهر

ولاء وحيد: 26 مارس 2014 11:56

حققت عائدات قناة السويس خلال الثلاثة أشهر الماضية عائدات بلغت مليار و220 مليون دولار بزيادة 1.9% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وفي تصريح صحفي أرجع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، زيادة حمولات وإعداد السفن المارة بالقناة خلال الفترة الأخيرة إلى بدء تعافي الأزمة المالية بمنطقة اليورو وزيادة معدلات حركة التجارة العالمية المتجهة إلى أوروبا عبر قناة السويس من البضائع والبترول.

 

وقال سمير معوض خبير النقل البحري إن حركة السفن المارة بقناة السويس ترتبط بمعدلات حركة التجارة العالمية المنقولة بحرًا وحالة العرض والطلب، وأكد أن هناك زيادة في حركة شحن البترول الخليجي إلى أوروبا وأمريكا عبر قناة السويس لانتعاش حركة الصناعة بالمنطقة.

 

وقالت إحصائية الملاحة الدورية الصادرة عن إدارة قناة السويس، والتي نشرت مساء أمس على موقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة الوزراء، إن إيرادات القناة خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير من العام الماضي بلغت مليار و220 مليون دولار مقابل مليار و197 مليون دولار حققتها القناة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأكدت الإحصائية أن إجمالي حمولات السفن خلال الفترة من أول ديسمبر حتى نهاية فبراير من العام الجاري بلغت 223.4 مليون طن بزيادة 2.6% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت حمولات السفن بها 217.644 مليون طن.

 

كما كشفت الإحصائية أن أعداد السفن خلال هذه الفترة بلغت 4035 سفينة بزيادة 2.9% عن نفس الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت أعداد السفن بها 3921 سفينة.

 

اقرأ أيضا:

مميش: لا انفصال لمحور إقليم السويس عن هيئة القناة

مميش: حمولة قناة السويس تتخطى حاجز الـ 4 ملايين طن

قناة السويس تقرر زيادة رسوم الخدمات البحرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان