رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فخري عبد النور: استثمارات روسية لتطوير شركاتنا

فخري عبد النور: استثمارات روسية لتطوير شركاتنا

أخبار مصر

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

فخري عبد النور: استثمارات روسية لتطوير شركاتنا

يوسف إبراهيم 25 مارس 2014 17:00

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إنه تم الاتفاق مع روسيا على الدخول في استثمارات لتحديث وتطوير مصنع الحديد والصلب بحلوان وشركة النصر للسيارات، ومجمع الألومنيوم بنجع حمادي، فضلا عن تطوير محطات توليد الكهرباء بالسد العالي.

 

وأضاف عبد النور أن مباحثاته مع دينيس مانتوروف، وزير التجارة والصناعة الروسي قد أسفرت عن مساهمة روسيا في إنشاء صوامع للحبوب لتخزين الغلال.

 

وأشار الوزير في تصريحات صحفية اليوم إلى أن الجانب الروسي قد أبدى موافقته على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر على أن تخصص لإنتاج الآلات والمعدات الزراعية بالتعاون مع شركاء مصريين.

 

 كما طالب وزير التجارة الروسي بضرورة تشجيع المستثمرين المصريين المنتجين لمكونات السيارات للاستثمار في السوق الروسي، مبينًا أن هذه المنتجات حققت نجاحًا كبيرًا في العديد من الأسواق الخارجية.

 

وحول مطالبة عبد النور للجانب الروسي بضرورة منح مزيد من التسهيلات في دخول الصادرات المصرية من السلع الزراعية إلى الجانب الروسي، وعدم اقتصارها على البرتقال والبطاطس فقط، فقد أكد دينيس مانتوروف أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح المجال أمام المزيد من السلع والمنتجات الزراعية لتشمل الخضر وأصناف مختلفة من الفواكه.

 

أخبار ذات صلة:

 

عبد النور: المنطقة الصناعية ببني سويف فخر للمصريين

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان