رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

البورصة تصعد لأعلى مستوى في 5 سنوات

البورصة تصعد لأعلى مستوى في 5 سنوات

أخبار مصر

جلسة التداول داخل البورصة

البورصة تصعد لأعلى مستوى في 5 سنوات

الأناضول 25 مارس 2014 14:41

عاودت البورصة الصعود، وأغلقت عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من خمس سنوات و7 أشهر في ختام تداولات، اليوم الثلاثاء، فيما تراجع سوقا البحرين والأردن فقط بعد أن تجاوز السوق السعودي جميع خسائره الصباحية.

 

ونجح المؤشر الرئيسي لبورصة مصر "EGX30" في تجاوز حاجز 5 آلاف نقطة بارتفاع 1.14% ليغلق مستقرا عند 8501.63 نقطة، وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ما يزيد عن 5.2 مليار جنيه (747 مليون دولار).

 

وقال مهاب عجينة، مدير إدارة التحليل الفني لدي بلتون فايننشال: "عاودت المؤشرات المصرية الصعود لتحقيق مستويات تاريخية بعد تصريحات عن ضرورة حسم موقف وزير الدفاع من الترشح في انتخابات الرئاسة قبل يوم الأحد المقبل".
 

وذكرت صحيفة مستقلة، على لسان مصادر قضائية اليوم، أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مطالب بإعلان استقالته من منصبه قبل يوم الأحد القادم حتى يتمكن من خوض الانتخابات الرئاسية.

 

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن فتح باب الترشح للانتخابات يوم السبت أو الأحد القادمين على أقصى تقدير.

 

وأضاف عجينة،: "جاء صعود اليوم بدعم من الارتفاع الجماعي للأسهم القيادية خاصة التجاري الدولي، مع استمرار نشاط الأسهم العقارية في ظل اقبال المصريين والعرب على شرائهم".

 

وأغلق سهم "التجاري الدولي"، صاحب الوزن النسبي الأكبر في مؤشر السوق، مرتفعا 1.38% إلى 38.11 ريالا".

 

وصعد مؤشر قطاع العقارات 2.16%، مع صعود غالبية أسهمه بقيادة "مدينة نصر للاسكان" و"المتحدة للاسكان" و"عامر جروب" و"بالم هيلز".

 

ومع نهاية تعاملات اليوم قفزت أسهم 19 شركة صوب مستويات تاريخية هي الأعلى منذ عدة سنوات، ومن بينها "المصرية للإنتاج الإعلامي"، و"المصرية للاتصالات"، و"القلعة"، و"النعيم القابضة".
 

وتصدر سهم "أسيك للتعدين" قائمة الارتفاعات للجلسة الثانية على التوالي، ليغلق مرتفعا اليوم بنسبة 9.8% إلى 17.33 جنيها بعد إعلان الشركة عن اكتشاف حقل جديد للذهب في إثيوبيا.

 

وقالت اسيك للتعدين، في بيان إلى بورصة مصر اليوم، أن شركتها التابعة "أسكوم إثيوبيا" اكتشفت حقل للذهب في إثيوبيا يضم نحو 360 ألف أوقية ذهب من الموارد المحددة بتركيز 1.5 جرام في الطن.

 

روابط ذات صلة:

هل تعبر البورصة عن حالة الاقتصاد؟

البورصة تفقد 1.2 مليار جنيه في أسبوع

تباين مؤشرات البورصة.. والأسهم تربح مليار جنيه 

قبول طعن رئيس البورصة على حكم عزله

بالختام.. البورصة تربح مليار جنيه بعد سقوط "الببلاوى"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان