رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"السياحة" تسعى لفتح أسواق جديدة بآسيا والهند

السياحة تسعى لفتح أسواق جديدة بآسيا والهند

أخبار مصر

وزير السياحة هشام زعزوع

"السياحة" تسعى لفتح أسواق جديدة بآسيا والهند

شيرين محمد 24 مارس 2014 16:54

أكد د.ناصر عبد العال، مستشار وزير السياحة لآسيا، أهمية السوق الآسيوية كسوق واعدة للسياحة المصرية، مشيرًا إلى أن أوروبا ستظل السوق الرئيسية المصدرة للسياحة، لكن الوزارة تسعى لفتح أسواق جديدة لزيادة النمو السياحي.

 

وأشار عبد العال لأهمية السوق الهندي، حيث أكدت منظمة السياحة العالمية، أنه سيخرج من الهند بحلول عام 2020 أكثر من 50 مليون سائح سنويًا، كما أن هناك حاليًا أكثر من 100 مليون هندي قادرون على السفر والسياحة خارج بلادهم.

 

وأوضح أن الوزارة نجحت في اتخاذ عدة إجراءات مهمة لتشجيع السياحة الهندية، أولها الحصول على موافقة مجلس الوزراء بمنح تأشيرة الدخول للسائح الهندي في المطارات، بشرط حضورهم عن طريق شركات السياحة، ما يسهل على الهنود من كل الولايات السفر إلى مصر عن طريق شركات السياحة، كما سيتم إطلاق خطوط طيران تباعًا للمدن الهندية إلى المناطق السياحية بمصر.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة، لبحث تطوير ومضاعفة السياحة الوافدة من الهند، يأتي ذلك في ضوء جهود الغرفة لزيادة النمو السياحي وتفعيل مباردة وزارة السياحة بجذب مليون سائح هندي.

 

حضر الاجتماع نحو 35 شركة سياحة من العاملين والمهتمين بالسوق الهندي، ورأسه عادل ذكي رئيس اللجنة، كما حضره الدكتور ناصر عبد العال مستشار وزير السياحة لآسيا.

 

ومن جانبه، أكد عادل ذكي رئيس لجنة السياحة الخارجية، أن الاجتماع بحث تنظيم قافلة موسعة إلى عدة مدن هندية، بمشاركة أكبر عدد من شركات السياحة للترويج للسياحة بالهند والتواصل مع الشركات الهندية وتحقيق طفرة سياحية كبرى من خلال الاتفاقيات بين الشركات من الجانبين.

 

وأوضح أن الخوف الكبير لدى الشركات يأتي بالأساس من تقلب وعدم استقرار أسعار الطيران، مطالبًا وزارة السياحة بالتوصل إلى اتفاق مع مصر للطيران لا تقل مدته عن عام على الأقل، لضمان استقرار الأسعار تشجيعًا لزيادة الحركة.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تقديم عرض مميز لتشجيع السياحة الهندية قيمته حوالي 550 دولارا، يتضمن تذاكر الطيران للقاهرة، ومنها إلى مدينة داخلية خاصة بالأقصر وأسوان والإقامة في الفنادق، وتوقع أن يساهم هذا العرض في تشجيع السياحة الهندية لمصر.

 

 وقال عادل ذكي، إنه سيتم التنسيق مع الوزارة لتنظيم عدة زيارات لشركات السياحة ووسائل الإعلام الهندية لمصر للترويج للسياحة المصرية، مؤكدًا سهولة تحقيق المليون سائح هندي إذا ما تم تقديم تسهيلات.

 

واتخذ رئيس الوزراء قرارًا فوريًا بإزالة كل المعوقات أمام السياحة العربية والمتعلقة بتسهيل دخول مرافقيهم من الجنسيات الأخرى من العاملين ومنحهم تأشيرات دخول بضمان الأسر العربية المرافقين لها، وأيضًا تسهيل دخول سيارات السائحين العرب بنظام الإفراج الجمركي وإنهاء الإجراءات خلال فترة قصيرة.

 

وقال حسام الشاعر، إن رئيس الوزراء أكد تفهمه للظروف القاسية التي يمر بها القطاع السياحي والأزمة التي تواجههم منذ ثورة 25 يناير، كما أكد وقوف الدولة تمامًا خلف القطاع حتى يعبر تلك الأزمة.

 

موضوعات ذات صلة :

 

عبدالنور: ندرس تيسيرات لنفاذ الصادرات الزراعية إلى روسيا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان