رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عبدالنور: ندرس تيسيرات لنفاذ الصادرات الزراعية إلى روسيا

عبدالنور: ندرس تيسيرات لنفاذ الصادرات الزراعية إلى روسيا

أخبار مصر

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والاستثمار

عبدالنور: ندرس تيسيرات لنفاذ الصادرات الزراعية إلى روسيا

يوسف إبراهيم 23 مارس 2014 12:00

قال منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار إن أعمال اللجنة المشتركة المصرية الروسية سوف تدرس سبل تسهيل نفاذ الصادرات الزراعية للسوق الروسي خاصة من الموالح والبطاطس.

 

وأشار إلى أن اللجنة التي ستبدأ اجتماعاتها اليوم في موسكو سوف يتم خلالها التفاوض بشأن إيجاد آليات جديدة للتعاون بين البلدين في مجال الحجز الزراعي موضحًا أن اللجنة ستبحث إمكانيات توقيع عقود طويلة الأجل لتوريد القمح الروسي لمصر والتسهيلات التي يمكن الحصول عليها من الجانب الروسي لتيسير توريد القمح لمصر.
 

وتستمر اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة حتى 26 مارس الجاري ويرأس الجانب المصري فيها منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، والجانب الروسي نيكولاى فيدوروف وزير الزراعة بروسيا الاتحادية .

 

 ويشارك في أعمال اللجنة ممثلون عن وزارات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والبترول والثروة المعدنية والإسكان والمجتمعات العمرانية والطيران المدني، فضلاً عن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتموين والتجارة الداخلية والموارد المائية والري والكهرباء والمالية والسياحة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة.
 

وأوضح وزير الصناعة في تصريحات صحفية أن اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة ستبحث عددًا من الملفات الاقتصادية المهمة وآفاق التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين البلدين فضلاً عن عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن اجتماعات اللجنة ستكون بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية لبدء مرحلة جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
 

وقال محمد داوود  رئيس جهاز التمثيل التجاري والذى يرأس الجانب المصري في اجتماعات اللجنة التحضيرية  إن اجتماعات اللجنة التحضيرية ستكون على مستوى الخبراء  وستقوم بالإعداد والتحضير لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة  فضلاً عن تحديد الموضوعات ذات الأولوية لبحثها خلال اجتماعات اللجنة.

 

وأضاف أن اجتماعات اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة تحظى بأهمية خاصة واهتمام واسع النطاق من قبل المسؤولين بكل البلدين، مشيرًا إلى أنها ستبحث عددًا كبيرًا من الملفات الاقتصادية المهمة، وتأتى على رأسها موضوعات تسهيل وتيسير التبادل التجاري وجذب استثمارات روسية جديدة، خاصة في مشروع تنمية محور قناة السويس وموضوع بدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الروسي الذى سيسهم بدوره في زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لأسواق روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان