رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد "أرابتك".. منح "أب تاون كايرو" لشركة كويتية

بعد أرابتك.. منح أب تاون كايرو لشركة كويتية

أخبار مصر

مشروع سكنى في مصر

بعد "أرابتك".. منح "أب تاون كايرو" لشركة كويتية

يوسف إبراهيم 19 مارس 2014 14:11

وافقت الحكومة على اعتماد مشروع سكني ضخم لشركة إعمار الكويتية في مصر باستثمارات تقدر بـ 6 مليارات جنيه.

 

وقالت مصادر بالشركة في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية": "إن محافظة القاهرة وافقت اليوم على المخطط التنفيذي لمشروع "أب تاون كايرو" بمنطقة زهراء المقطم المقدم من الشركة حيث تم اعتماده مع الزام الشركة بالالتزام بنسب البناء.

 

يأتي هذا بعد توقيع شركة أرابتك الإماراتية إنشاء مشروع سكني في مصر بالاتفاق مع وزارة الدفاع المصرية باستثمارات 280 مليار جنيه.

 

وأضافت المصادر أن شركة إعمار مصر كانت قد وقعت بروتوكولاً مع وزرات الدفاع والاستثمار والإدارة المحلية ومحافظة القاهرة وشركة النصر للإسكان والتعمير قبل تغيير الحكومة ويتضمن المشروع بدء العمل في إعمار سكوير بأب تاون كايرو إحدى مشروعات الشركة وهو أكبر مركز تجاري وإداري وسكني مفتوح في القاهرة وتصل استثماراته إلى 6 مليارات جنيه.

 

 ويتضمن البروتوكول البدء في تنفيذ المحاور المرورية المرتبطة بالمنطقة والتي ستربط بين شرق القاهرة وغربها عن طريق إعمار درايف بمحوريه الشمالي والجنوبي؛ ما سيساهم بشكل كبير في السيولة المرورية في القاهرة كما يتضمن أيضًا تنظيم البدء في تنفيذ إعمار سكوير.

 

وبدأت شركة إعمار منذ نشأتها في مصر في 2006 وقامت خلالها بتنفيذ أعمال بقيمة 10 مليارات جنيه في مشروعاتها العقارية القائمة وتعتزم شركة إعمار ضخ استثمارات تصل إلى 53 مليار جنيه في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

 

موضوعات ذات صلة:

و.س.جورنال: تراكمات "أرابتك" تخطت 50 مليار دولار 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان