رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

7 %علاوة دورية و50% كحافز لعمال البريد

7 %علاوة دورية و50% كحافز لعمال البريد

أخبار مصر

وزير الاتصالات عاطف حلمى

7 %علاوة دورية و50% كحافز لعمال البريد

سهام شريف يوسف إبراهيم 06 مارس 2014 10:56

فض عمال هيئة البريد صباح اليوم إضرابهم عن العمل الذى استمر 13 يوما على التوالى، وذلك بعد جلسة مفاوضات عقدت مساء أمس بين وزير الاتصالات وممثلين عن الاتحاد النوعى للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات .

واستجاب عاطف حلمى وزير الاتصالات لمعظم مطالب العاملين مؤكدا على تشكيل لجنة فورية لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة فى اجتماعها يوم الخميس القادم ، على أن تبدأ اللجنة المشكلة عملها بدءا من يوم الأحد القادم .

 

واتفق الوزير مع العمال على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7% ، صرف 50% من أساسى المرتب كحافز بدءا من أول مارس 2014 ، منح قروض ميسرة للعاملين ، الموافقة على توزيع أرباح على العاملين حسب الأداء المهنى بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن  العام ، كما تم الاتفاق على التأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة ، احتساب أيام الإضراب أيام عمل وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأى من العاملين .

 

 وأكد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نسب إليه فى تسجيل صوتى سب فيه عمال الهيئة ، مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة سيتقدم باعتذار رسمى لعمال الهيئة على صفحته الخاصة فى شبكة التواصل الاجتماعى.

من جانبه قال محمد الصفطاوى، رئيس الاتحاد النوعى الممثل للعمال، فى تصريح لـ "مصر العربية"، إنه تم الاتفاق مع وزير الاتصالات على تشكيل لجنة من الهيئة لدراسة الموضوعات محل التفاوض وهي: توزيع أرباح ومكافآت العاملين بناءا على الأداء المالي للهيئة دون المساس بالمكافأه الجماعية المعمول بها حاليا.

 

لليوم الثاني.. إضراب بريد قنا للمطالبة بالحد الأدني 

http://www.youtube.com/watch?v=8aRjaC2ZspA

 

للإسبوع الثاني إضراب بريد المنوفية لإقالة رئيس الهيئة 

http://www.youtube.com/watch?v=AxP3VQ-maNo

 

وقفة لعمال بريد المنيا للمطالبة بالحد الأدنى 

http://www.youtube.com/watch?v=AlET6iGhxBE

 

موظفو البريد بالفيوم يطالبون بالأدنى للأجور 

http://www.youtube.com/watch?v=8b8jMlStD1g

 

موضوعات ذات صلة:

عمال "البريد" يمتنعون عن صرف المعاشات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان