رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عادات متداولي الفوركس الناجحين

عادات متداولي الفوركس الناجحين

مصر العربية 05 ديسمبر 2019 14:13

 

لتصبح متداولاً ناجحاً في تداول العملات الأجنبية، ستحتاج إلى تطوير أسلوب تداول يتماشى مع شخصيتك ومستوى تحملكللمخاطر. في رحلتك لتصبح تاجراًرابحاً بشكل دائم، ستحتاج أيضاً إلى تعلم كيفية التعامل مع تداول الفوركس الخاص بك كعمل تجاري وليس كمشروع مقامرة.
 

لا شيء آخر يهم غير أفعالك اليومية وسلوكك. ليس ما تفكر به، ولكن كيف تنفذه. على سبيل المثال، تخيل أنه يمكن أن يكون لديك نهج منظم وغير عاطفي تجاه الأسواق. هذا من شأنه أن يميزك بالفعل عن 90٪ من أصغر وأكبر اللاعبين في سوق الفوركس. سوف ترى قريباً أن تكرار عادات التداول الرائعة، يوماً بعد يوم، هو مفتاح تحقيق أرباح جدية.
 

ما هو أسلوب التداول الخاص بك؟
 

إحدى طرق التفكير بأسلوب تداول محتمل قد يكون مناسباً لك،هيتحليل عادات الشراء الحالية ومعرفة ما إذا كان يمكنك تكرار هذه العادات على شكل أسلوب تداول.
 

على سبيل المثال، من المحتمل أن يكون الأفراد الذين يرغبون في العثور على صفقات عندما يتسوقون ويشعرون بالراحة في البحث عن الأمور المخفية على الإنترنت، أكثر نجاحاً في تطوير إستراتيجية تداول تكون ذات قيمة أكبر.
 

قد يشعر الآخرون بمزيد من الراحة في البحث عن النتائج التاريخية والسماح لنظام التداول الآلي بإنشاء إشارات البيع والشراء الخاصة بهم. النقطة المهمة هي أنه قبل أن تتمكن من اختيار طريقة التداول، يجب أولاً التعرف على أي نوع من الأشخاص أنت، وأين يرتفع مستوى راحتك.

غالبا ما يطلق على المضاربين الذين يرغبون في العثور على الصفقات الخفية بمستثمري القيمة. في سوق الصرف الأجنبي، يركز هذا النوع من نمط الاستثمار عادةً على قيمة السعر بالنسبة للتوقعات طويلة الأجل لزوج العملات.
 

غالباً ما يقدر متداولو العملات زوج عملات بناءً على فروق أسعار الفائدة. هذا هو الفرق بين أسعار الفائدة السيادية لبلد ما مقابل البلد الآخر. يساعد الفرق في تعويض قيمة السعر الآجل الذي يعتقد الكثيرون أنه العامل الدافع وراء الحركات طويلة الأجل في سوق العملات.
 

قد يحلل هذا النوع من المتداول فروق أسعار الفائدة المشابهة للرسم البياني أدناه لتقييم فرص التداول:
 

هناك العديد من متداولي الفوركس الناجحين وقصص نجاح لمتداولين في فوركس اللذين يقومون بدمج مناهجهم الأساسية والتقنية الفريدة في السوق. في سوق العملات،يأتي "جورج سورس" إلى الذهن. وهو مشهور بكسره للجنيه ولبنك إنجلترا في عام 1992. ويعود الفضل في إجباره بنك إنجلترا على الخروج من آلية سعر الصرف الأوروبي.

في مجال الأسهم، من المحتمل أن يكون "بوفيه وارن" هو الأكثر شهرة. يعرف الكثير من متداولي فوركس المستقلين، بما في ذلك هؤلاء المستثمرين المعروفين، أنهم يجب أن يتبعوا الأسلوب الأكثر ملاءمة لشخصيتهم.
 

تداول القيمة النسبية هو أيضاً أسلوب لاستثمار القيمة. القيمة النسبية هي جاذبية أداة معينة بالنسبة لأداة أخرى، أو بالنسبة لأداة معينة،تكون استحقاق واحد بالنسبة لآخر. يتم قياس العائدات من حيث المخاطر والسيولة، نسبة إلى العائد. تتطلب العديد من استراتيجيات القيمة النسبية عرضاً لأداة ما بالنسبة إلى أداة أخرى والتي يمكن إنشاؤها من طريقة عرض أساسية أو إحصائية. نظراً لأن زوج العملات يمثل قيمة واحدة مقابل أخرى، فهو تداول القيمة النسبية النهائي.
 

تداول بدون عاطفة
 

لا يوجد مكان للعاطفة في التداول. كلما تمكنت من التعامل مع التداولات الرابحة والخاسرة بنفس رد الفعل، زادت قدرتك على تنفيذ خطة التداول الخاصة بك. إذا كنت منزعجاً، خذ استراحة من التداول، فلن يحدث شيء جيد عندما تحاول اللحاق بالتداول.
 

مكن التداولات الرابحة من العمل للحصول على أقصى ربح
 

في الأسواق المالية، يعتقد العديد من المبتدئين أن أفضل المتداولين على صواب طوال الوقت. هذه أسطورة. ما يعرفه أفضل المتداولين هو أن حجم التداولات الرابحة هو المهم. في الحقيقة أن تكون مصيباً 50٪ من الوقت يعتبر معدل نجاح لا يصدق في التداول المهني.

بمجرد العثور على أحد الأصول التي تجيد التداول بها، ما عليك سوى التمسك بها وإتقان حرفتك. تعلم طريقة جني أرباح ذات مغزى هو الطريقة الوحيدة التي ستغطي بها خسائرك.
 

قلل من خسائرك في وقت مبكر
 

نظراً لصعوبة أن تكون محقاً في عالم التداول المالي الذي يتميز بقدر كبير من التنافس، اسمح للتداولات الرابحة الخاصة بك بالعمل واقطع التداولات الخاسرة في وقت مبكر. هذا يعني أنه عندما يتحرك السوق ضدك، لا تعتمد على الأمل في أنه سيعود قريباً. ما لم تكن هناك إشارة واضحة في السوق أن هذا سوف يحدث قريباً،اخرج بسرعة واتجه نحو التداول التالي الذي نأمل أن يكون مربحاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان