رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس الفيدرالي الأمريكي يُذكِّر ترامب بضوابط قرارات السياسة النقدية

رئيس الفيدرالي الأمريكي يُذكِّر ترامب بضوابط قرارات السياسة النقدية

أخبار مصر

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

رئيس الفيدرالي الأمريكي يُذكِّر ترامب بضوابط قرارات السياسة النقدية

أحمد علاء 19 نوفمبر 2019 22:39
أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أنّ رئيسه جيروم باول ذكّر الرئيس دونالد ترامب خلال اجتماع في البيت الأبيض بأنّ قرارات السياسة النقدية تتخذ خارج نطاق الاعتبارات السياسية. 
 
وأوضحت المؤسسة المالية الأمريكية، أنّ باول قال إنَّ زملاءه في اللجنة النقدية وهو شخصيًّا سيواصلون وضع السياسة النقدية بموجب الصلاحيات القانونية للاحتياطي الفدرالي وخصوصًا لدعم حد أقصى من التوظيف وتأمين استقرار الأسعار. 
 
وأضاف الاحتياطي الفيدرالي الذي يقوم بمهام البنك المركزي، أنّهم سيتخذون القرارات بالاستناد حصرا على تحليل دقيق وموضوعي وغير سياسي.
 
من جهته، تحدّث ترامب، في تغريدة اتسمت بطابع ودي غير معتاد، عن اجتماع جيد جدًا وودي في البيت الأبيض مع جاي (جيروم) باول". 
 
وأضاف ترامب: "ناقشنا كل شيء بما في ذلك معدل الفوائد والمعدلات السلبية والتضخم الضعيف وتعزيز الدولار وتأثيره على القطاع الصناعي والتجارة مع الصين والاتحاد الأوروبي وغيرهما". 
 
وفي أغلب الأحيان، ينتقد ترامب قرارات الاحتياطي الفيدرالي ورئيسه الذي عينه بنفسه، وقبل أشهر قال الرئيس الأمريكي إنّه ندم على تعيين "باول"، وحمّل الاحتياطي الفيدرالي مسؤولية التباطؤ الاقتصادي في أمريكا. 
 
وفي تغريدة ثانية، كتب ترامب أنه عبر خلال الاجتماع عن أسفه لأن معدلات فائدة الاحتياطي الفيدرالي مرتفعة جدًا بالمقارنة مع معدلات الفائدة في بلدان منافسة، وأضاف: "دولار قوي جدًا يضر بالصناعيين وبالنمو".
 
وأوضح الاحتياطي الفيدرالي أنّ اجتماع الاثنين الذي كان يهدف إلى مناقشة الاقتصاد والنمو والوظيفة والتضخم عقد بطلب من الرئيس وبحضور وزير الخزانة ستيفن منوتشين، وأكّد أنّ باول كرر التصريحات التي أدلى بها خلال جلسات الاستماع الأخيرة في الكونغرس الأسبوع الماضي. 
 
وأضاف أنه لم يناقش توقعاته في مجال السياسة النقدية إلا ليؤكد على أن مساؤ السياسة سيكون مرتبطا بالكامل بالمعلومات التي تؤثر على الآفاق الاقتصادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان