رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 30-60% وضريبة مواقع التواصل الاجتماعي

حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 30-60%  وضريبة مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار مصر

أسعار الكهرباء

حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 30-60% وضريبة مواقع التواصل الاجتماعي

محمد عمر 16 مايو 2019 18:20

نفى مجلس الوزراء التقرير الذي نشرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية نقلا عن مصادر بوزارة الكهرباء، والتي توقعت اتجاه الحكومة لتطبيق زيادة جديدة على أسعار الكهرباء للمنازل تتراوح نسبتها بين 30 و60% خلال المرحلة المقبلة من خطتها لرفع الدعم عن الكهرباء والتي ستدخل حيز التنفيذ في بداية العام المالي الجديد بحلول أول يوليو المقبل.

 

وقالت وزارة الكهرباء في بيان: إن "تلك النسب مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة".

 

وتوقعت تقارير صحفية في وقت سابق هذا الأسبوع أن تعلن الوزارة رسميا عن الأسعار الجديدة نهاية الشهر الحالي.

 

ورفعت الحكومة يوليو الماضي أسعار الكهرباء لشرائح الاستهلاك كافة بنسبة 26% في المتوسط، في إطار خطتها لرفع الدعم نهائيا عن الكهرباء.

 

كما نفت الحكومة تحديد قيمة الضريبة على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، وقال مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء: إن الأخبار الأخيرة حول اتجاه وزارة المالية لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي عارية تماما من الصحة.

 

وقال في بيان: إن وزارة المالية لم تقرر وسيلة المعالجة الضريبية للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن.

 

وصرح مصدر حكومي الشهر الماضي أن وزارة المالية تعمل حاليا على صياغة مشروع قانون الضرائب على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية والذي سيتضمن فرض 4 أنواع من الضرائب على الشركات وليس ضريبة القيمة المضافة.

 

ومن المقرر بموجب التشريع المرتقب إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي على غرار تويتر وفيسبوك لقانون ضريبة الدمغة القائم والذي يفرض ضرائب على الإعلانات المبوبة، على أن يكون سعر الضريبة 15% للأفراد و20% للشركات،

 

بحسب المصدر، والذي أوضح سابقا أن مشروع القانون سيفرض ضريبة رسم تنمية موارد على نشاط التجارة عبر الإنترنت وجاري دراسة قيمة الرسم في ضوء الممارسات العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان