رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التنمية الصناعية: مد مهلة توفيق أوضاع المصانع غير المرخصة حتى 30 يونيو

التنمية الصناعية: مد مهلة توفيق أوضاع المصانع غير المرخصة حتى 30 يونيو

أخبار مصر

المهندس مجدي غازي

التنمية الصناعية: مد مهلة توفيق أوضاع المصانع غير المرخصة حتى 30 يونيو

طارق السيد 15 مايو 2019 13:35

أعلنت هيئة التنمية الصناعية، الأربعاء، مد المهلة الممنوحة لكافة المصانع المنتجة وغير المنتجة داخل المناطق الصناعية المعتمدة والتي لم تحصل على رخصة التشغيل أو السجل الصناعي الدائم حتى 30 يونيو المقبل.

 

وقال المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة، في بيان، إن القرار يأتي في إطار حزمة الحوافز التي تعدها الهيئة لاستقطاب القطاع الصناعي الموازي وضمه للاقتصاد الرسمي، من أجل دعم مخططات التنمية الصناعية وتعميق الصناعة المحلية.

 

وكانت الهيئة أقرت منح مهلة للمصانع القائمة داخل المناطق الصناعية المعتمدة حتى نهاية ديسمبر الماضي لتوفيق أوضاعها من خلال الحصول على رخصة تشغيل أو السجل الصناعي الدائم.

 

وقال غازي إن الحوافز تضمنت الإعفاء الكامل من غرامات التأخير عن الفترات المهدرة من نهاية أخر مهلة ممنوحة للمشروع، على أن يتم سداد التكاليف المعيارية اعتبارًا من اخر مهلة تم الحصول عليه.

 

وأضاف أن الحوافز تنسحب على كافة المصانع المنتجة وكذا المصانع غير المنتجة، القائمة داخل المناطق الصناعية المعتمدة، غير الحاصلة على ترخيص تشغيل أو سجل صناعي دائم، كما تشمل الحوافز إعفاء المصانع المنتجة من تقديم خطاب الضمان الخاص بإثبات الجدية.

 

وأوضح أن القرار من شأنه فتح المجال لمزيد من المنشآت بالقطاع الموازي بتقنين أوضاعها من خلال التقليل من الأعباء المالية على المستثمر، حتى لا تمثل عائقًا أمامه لتسجيل منشأته والانخراط في الاقتصاد الرسمي المرئي بالنسبة للدولة، ومن ثم يتم وضع السياسات الصناعية على بيانات دقيقة وأسس إحصائية واقعية صحيحة، كما يعود على المستثمر بالتمتع بالمزايا العديدة التي تقرها الدولة للمصانع المسجلة ومن أهمها التخفيضات الجمركية على مدخلات الصناعة، فضلا عن الحوافز غير المسبوقة التي أتاحها قانون تيسير إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الصناعية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان