رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصر توقع اتفاقية مع بكين لتصنيع السيارات الكهربائية

مصر توقع اتفاقية مع بكين لتصنيع السيارات الكهربائية

أخبار مصر

توقيع اتفاقية شراكة لتصنيع السيارات الكهربائية

مصر توقع اتفاقية مع بكين لتصنيع السيارات الكهربائية

محمد الوكيل 27 أبريل 2019 10:02

شهد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، بالعاصمة الصينية بكين مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة مع الصين للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر.

 

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصرى ممثلان لمصنع 200 الحربي وشركة إيموت للتصميمات والاستشارات، فيما وقعها عن الجانب الصينى ممثل لشركة فوتون لصناعة السيارات.

 

وفي هذا الإطار، أكد العصار أن مشروع تصنيع سيارات كهربائية في مصر يتم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطبقًا لتوجيهاته التي تهدف إلى التصنيع الكامل لتلك السيارات ونقل التكنولوجيا الخاصة بها، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يشجع هذا المشروع ويتابع خطوات تنفيذه يومًا بيوم ويطلع على كافة التفاصيل الخاصة به بشكل كبير جدًا.

 

وأشار العصار، إلى أن اتفاقية الشراكة مع الجانب الصينى بهذا الشان تتضمن تصنيع مشترك لـ 2000 أتوبيس خلال 4 سنوات، تبلغ نسبة المكون المصري فيها 45 في المائة، على أن يتبعها مراحل قادمة للتصنيع المشترك لأنواع أخرى من السيارات الكهربائية بالاشتراك مع مصنع 200 الحربي أيضًا.

 

ولفت وزير الإنتاج الحربي إلى أن المرحلة الثانية ستكون للأتوبيسات المفصلية الكبرى، والتي تبلغ سعتها 180 راكبًا، مشيرًا إلى أن شركة فوتون أهدت مصر سيارة مفصلية حيث سيتم تجربة أفضل السبل لاستخدامها سواء في المدن الجديدة أو النقل العام أو أي استخدام آخر.

 

وأوضح أنه سيتم خلال المرحلة الأولى من ذلك المشروع التي ستستغرق 4 سنوات تصنيع كافة مكونات الأتوبيس بمعرفة مصر عدا البطارية والمحرك الكهربائي، حيث سيتم تصنيع جسم الأتوبيس من شرائح الحديد والصلب وسائر الأجزاء الأخرى في مصر.

 

وأشار الوزير إلى أنه زار مصنع فوتون الصيني، وتأكد من قدرته على الوفاء بتلك الشراكة في ضوء إمكانياته الهائلة لتصنيع كافة أنواع السيارات الكهربائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان