رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدءًا من مايو المقبل.. المالية تلزم المواطنين بسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا

بدءًا من مايو المقبل.. المالية  تلزم المواطنين بسداد المستحقات الحكومية  إلكترونيًا

أخبار مصر

محمد معيط، وزير المالية

بدءًا من مايو المقبل.. المالية تلزم المواطنين بسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا

هادير أشرف 06 فبراير 2019 19:54

 

 "إلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد المدفوعات المالية الحكومية الأكثر من 500 جنيه إلكترونيًا بدءًا من مايو المقبل"، هذا ما أكده محمد معيط، وزير المالية اليوم، موضحاً انه سيتم إتاحة  سداد المبالغ أقل من 500 جنيه بأية وسيلة من وسائل السداد سواء كانت إلكترونية أو غيرها،  كما يتم إتاحة السداد من خلال معظم البنوك التابعة للقطاع المصرفي.

 

وأكد معيط، في تصريحات صحفية،  أن القرار يأتى تنفيذًا للتكليفات الصادرة عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية لاستكمال خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي، مشيراً  أن ذلك سيتم من خلال ميكنة جميع المعاملات المالية ليتم تحصيلها إلكترونيًا والتحول من مجتمع نقدي "كاش" إلى مجتمع إلكتروني، بما يسهم في تخفيض تكلفة تداول الأموال وتحسين أداء الاقتصاد.

 

ولفت أن هذ الخطوة تسهم في تخفيض تكلفة تداول الأموال وتحسين أداء الاقتصاد الذي أصبح يرتكز على تقنيات حديثة تؤدي لتزايد معدلات النمو، وتوفير التكاليف غير المباشرة التي يتحملها المواطن وتوفير الوقت والجهد في الحصول على الخدمات الحكومية إلكترونيًا وبطريقة ميسرة بتكلفتها الحقيقية دون زيادة نتيجة عدم توافر الفكة فى بعض الحالات أو عدم الدراية التامة بالتكلفة الحقيقة للخدمة.

 

وأوضحت وزارة المالية في بيان لها، أنها ستنشر ماكينات نقاط التحصيل الإلكتروني (pos) تمهيدًا للانتهاء من نشر ما يقرب من 22 ألف ماكينة نقاط تحصيل إلكتروني في الجهات الحكومية بنهاية أبريل 2019، وربط هذه الماكينات مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية.

 

وعقدت الوزارة عددًا من ورش العمل بمختلف المحافظات، بحضور عدد من قيادات المحافظات ومسئولي وزارة المالية بهدف ثقل مهارات ورفع كفاءة العاملين القائمين على تنفيذ المنظومة والتعامل مع نقاط ماكينات التحصيل (pos) بكفاءة لاستكمال واستمرارية المنظومة الإلكترونية بشكل جيد، بحسب البيان.

 

وبلغ عدد العاملين بالدولة الذين يتقاضون مستحقاتهم المالية من خلال استخدام الكروت الإلكترونية حوالي 5 ملايين موظف، بالإضافة إلى 7 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات يستخدمون الكروت الإلكترونية وطلاب الجامعات الذين يحصلون على الكروت الإلكترونية بمجرد التحاقهم بالجامعة، وفقا للوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان