رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير البترول: خطة لسداد مستحقات الشريك الاجنبي

وزير البترول: خطة لسداد مستحقات الشريك الاجنبي

أخبار مصر

شريف اسماعيل وزير البترول

وزير البترول: خطة لسداد مستحقات الشريك الاجنبي

الأناضول 23 نوفمبر 2013 17:17

كشف البترول" target="_blank">شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية المصري  عن اعداد خطة بالاتفاق مع وزارة المالية لتسديد 22% من مديونيات مستحقات الشركاء الاجانب، والتي تبلغ 6.2 مليار دولار علي قطاع البترول.

 

واوضح الوزير المصري أنه سيتم سداد جزء خلال شهر ديسمبر المقبل وجدولة باقي المديونيات بالصورة التي لا ترهق خزينة الدولة.

 

وقال إن الهدف من وراء سعي الوزارة للتخلص من أعباء المديونيات، هو اعطاء رسالة ايجابية للشريك الاجنبي تساعده وتشجعه علي ضخ مزيد من الاستثمارات في القطاع خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان " الشغل الشاغل" للوزارة حالياً اشباع حاجات السوق المحلي من الاحتياجات البترولية.

 

كما كشف اسماعيل عن وجود تعاون في مجال الغاز مع قبرص، مشيرا الي الجانب القبرصي نجح في تحقيق العديد من الاكتشافات في الغاز، ومن المتوقع ان تشهد الفترة المقبلة استيراد كميات من الغاز من قبرص.

 

وأضاف أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لجذب مزيد من الاستثمارات بعد تلبية احتياجات البلاد من المواد البترولية من أجل تأمين مستقبل البلاد وعدم حدوث اي ازمات خلال السنوات المقبلة .

 

وقال عاطف ملش رئيس قطاع مكتب وزير المالية المصري إنه جاري الاتفاق بشأن تسديد الدفعة الاولي بقيمة 1.3 مليار دولار من مستحقات الشركاء الاجانب بقطاع البترول خلال الشهر المقبل علي ان يتم جدول الباقي خلال عام 2015.

 

لافتا الى ان الوزارة تسعي في الوقت نفسه لتحصيل مستحقات الدولة من الضرائب المتأخرة علي الهيئة العامة للبترول والتي تزيد عن 15 مليار جنيه ، مؤكدا ان المالية ملتزمة شهريا بتحويل نحو 1.2 مليار جنيه لتوفير احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان