رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الاتصالات: مدينة تكنولوجية جديدة ببرج العرب

وزير الاتصالات: مدينة تكنولوجية جديدة ببرج العرب

أخبار مصر

المهندس عاطف حلمي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بتكلفة 4 مليارات جنيه..

وزير الاتصالات: مدينة تكنولوجية جديدة ببرج العرب

محمد عادل 23 نوفمبر 2013 14:12

أعلن المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن خطة لإقامة عدة مدن تكنولوجية جديدة بمصر، مشيرًا إلى أنه تم الاستقرار على مدينة برج العرب لتكون أولى خطوات هذا المشروع.

وأضاف أن المدينة ستقام على 120 فدانًا بتكلفة تتراوح ما بين 4 إلى 5 مليارات جنيه على مساحة 120 فدانًا، وأشار إلى أنه من المقرر أن يعقد اجتماعًا يوم الاثنين المقبل بين الوزراء المعنيين لبحث المناطق المقترحة وعلى رأسها مدينة برج العرب، لافتا إلى تحمل الدولة نسبة 15% من القيمة الإجمالية للمشاريع في حين سيتم تمويل باقي التكلفة من خلال الاستثمارات والقطاع الخاص.

 

وأشار الوزير خلال انطلاق مسار الكابلات البحرية بمنطقة أبو تلات غرب الإسكندرية إلى أن إطلاق المسار الجديد يأتي ليؤكد على السياسة التي تتبناها الدولة من الاستفادة للموقع الجغرافي المتميز لمصر وما تمثله من نقطة التقاء بين الشرق والغرب.

 

 وأضاف أن هذا المسار جعل مصر تربط ما يقرب من 17 مسارًا بحريًا للكابلات التي يتم إنزالها على شواطئ البحرين المتوسط والأحمر وجعلها تتحكم في ثلث حجم حركة تداول المعلومات والإشارات الإلكترونية حول العالم بقوة ثمانية ونصف تيرة.

 

ولفت إلى أن ما تحتاجه مصر من تشغيل الانترنت فائق السرعة هو 300 جيجا بايت فقط، مؤكدا أن إنشاء محطة أبو تلات بداية ثورة في عالم الانترنت والكوابل البحرية، ليس في مصر والمنطقة العربية فقط، إنما في العالم كله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان