رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مطالب عمالية بتدخل الحكومة لإنقاذ شركات الصناعات المعدنية

 مطالب عمالية بتدخل الحكومة لإنقاذ شركات الصناعات المعدنية

أخبار مصر

عبدالفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال

منها الحديد والصلب والكوك والنصر للمواسير

مطالب عمالية بتدخل الحكومة لإنقاذ شركات الصناعات المعدنية

يوسف إبراهيم 23 نوفمبر 2013 13:22

 طالبت قيادات اتحاد العمال بضرورة الضغط على الحكومة من أجل إنقاذ شركات الصناعات المعدنية التابعة لقطاع الأعمال العام وفي مقدمتها شركة الحديد والصلب بحلوان.

 ودعا عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال خلال مؤتمر عمالي بشركة الحديد والصلب بحلوان اليوم الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وكذلك وزير الداخلية بالتدخل لحماية شركة الحديد والصلب التي تعرضت خلال الأيام السابقة لعمليات سطو مسلح وقتل عمال، كما طالب إبراهيم وزير الاستثمار أسامة صالح بضرورة النظر إلى حقوق 12 ألف عامل بالشركة خاصة من حيث الأجور والأرباح والحصول على الخامات اللازمة للإنتاج وتطويرها حيث تعاني من ضعف الإنتاج.

 

 وشدد على ضرورة تدخل الحكومة من أجل إنقاذ  الشركات الأخرى منها فحم الكوك والنصر لصناعة المواسير وغيرها، مشيرًا إلى أنه يجب في أسرع وقت عقد اجتماع بين قيادات العمال والوزراء المعنيين في الحكومة لدراسة مشاكل العمال والشركات.

 

 وأضاف إبراهيم أن هناك عداء موجودًا الآن في لجنة الخمسين لثورة يوليو 1952 وحوالي 70% من الشعب المصري، ومبررات ذلك أن العمال والفلاحيين لم يستفيدوا من هذه النسبة فى السابق ونحن نقول لهم هذا ليس ذنب العمال والفلاحيين ولكن المشكلة كانت في الحكومة والضوابط التى كان يقوم على أساسها الاختيار.

 

 وقال: نحن نطالب هذه الحكومة بتنفيذ ما كانت وعدت به مثل الحد الأقصى للأجور، كما أن هناك وعودًا أخرى التزمت بها هذه الحكومة وكلنا نعرفها.

 

وتابع رئيس اتحاد العمال: سنقاتل من أجل مصالحنا  وإن إلغاء نسبة العمال والفلاحين في الدستور يهدد السلم الاجتماعي فى البلد، فإما أن نكون صوت العمال أو نستقيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان