رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأسيس شركة مصرية كينية برأسمال 50 مليون دولار

تأسيس شركة مصرية كينية برأسمال 50 مليون دولار

أخبار مصر

وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية

للاستثمار فى الطباعة والتغليف..

تأسيس شركة مصرية كينية برأسمال 50 مليون دولار

يوسف إبراهيم 23 نوفمبر 2013 11:28

 كشف د. وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية عن اتفاق إنشاء شركة مصرية كينية برأسمال ٥٠ مليون دولار بالعاصمة الكينية نيروبي للاستثمار في قطاع الطباعة والتعبئة والتغليف وتضم مطبعة ومصنعا للورق الكرتون وتستهدف السوق الكيني والأسواق المجاورة الحبيسة.

 

 ولفت إلى أنه من المقرر الإعلان عن التفاصيل الكاملة للمشروع خلال الأيام القليلة القادمة كما يتم الإعلان عن تفاصيل إنشاء اتحاد أفريقي للطباعة والتغليف والنشر يضم في عضويته حتى الآن إلى جانب مصر ٧ دول إفريقية هي المغرب وتونس والجزائر والسودان وتشاد وكينيا.

 

 يأتي هذا في إطار نجاح المشاركة المصرية في معرض كينيا الدولي للصناعات الكيماوية والذي اختتم أعماله أمس الأول من جانبه دعا "لبن أونليني" رئيس غرفة تجارة وصناعة كينيا الشركات المصرية للتواجد بقوة في السوق الكيني واستغلال المناخ العام المحفز للاستثمار في كينيا حاليا، موضحا أنه سيكون للشركات المصرية والمصرية فقط مزايا تفضيلية لا تتمتع بها الشركات المنافسة في السوق ووجه حديثه للشركات المصرية.

وأكد أن إفريقيا للأفارقة وليس للصينيين أو الهنود في إشارة منه لعدم التواجد المصري في السوق الكيني مشيرا خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء البعثة المصرية برئاسة د. وليد هلال أنه من المقرر أن يزور القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة لبحث سبل تفعيل البروتوكول الذي وقعته الغرفة مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية وعرض صورة كاملة عن مناخ الاستثمار في كينيا والسياسة الصناعية على الشركات المصرية.

 

 وأكد هلال على الرغبة الصادقة للشركات المصرية في أن تتواجد وبقوة في هذا السوق وأن تكون كينيا مركزا لانطلاق الصادرات المصرية إلى أسواق الدول المجاورة، وشدد هلال على ضرورة توافر المعلومة من قبل الجانب الكيني عن السياسة الصناعية حتى يتم التكامل بين الجانبين المصري والكيني مشددا على أن الشركات المصرية تستهدف التكامل مع نظيرتها الكينية وتكملة النقص في السوق الكيني وليس المنافسة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان