رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

5 ملايين جنيه لإعانة المرشدين السياحيين

5 ملايين جنيه لإعانة المرشدين السياحيين

أخبار مصر

سائحون في مصر

5 ملايين جنيه لإعانة المرشدين السياحيين

وكالات 23 نوفمبر 2013 07:37

قال معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، إنه تقرر تخصيص النقابة العامة للمرشدين السياحيين، خمسة ملايين جنيه، لصرف تعويضات عاجلة للمرشدين السياحيين، الأكثر تضررًا من توقف السياحة، بواقع ألف جنيه لكل مرشد.

وأشار معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن النقابة استطاعت منذ عام ونصف، الحصول على مبلغ 20 مليون جنيه من وزارة السياحة، أثناء تولي منير فخري عبد النور حقيبة وزارة السياحة، موضحًا أن النقابة حصلت على 10 ملايين جنيه، وتم الاتفاق على الحصول على باقي المبلغ البالغ 10 ملايين جنيه، على 10 سنوات، بواقع مليون جنيه كل سنة.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق علي إنشاء صندوق للكوارث والأزمات بالنقابة بهذا المبلغ، موضحًا أنه تم عمل دراسة اكتوراية للصرف، مشيرًا إلى أنه وضع للضوابط للصرف لحالات العجز الكلي والعجز الجزئي والوفاة، بحد أدنى 5 آلاف جنيه و20 ألف جنيه كحد أقصى، مشيرًا إلى أن الصرف لهذه الحالات بدأ منذ عام ونصف.

 

وأكد نقيب المرشدين السياحيين، أنه مع استمرار تراجع السياحة، وعدم حدوث أي انتعاشة، تم الاتفاق مع وزارة السياحة على صرف إعانات عاجلة للمرشدين السياحيين، موضحًا أنه تم الاتفاق على مجموعة من الضوابط للصرف، منها أن يكون المرشد مقيدًا بالنقابة، ومسددًا لكافة الاشتراكات، ويحمل ترخيصًا ساريًا من وزارة السياحة، وأن يكون مؤمنًا عليه كمرشد سياحي.

 

وقال إن كل مرشد سياحي سوف يحصل علي مبلغ ألف جنيه، موضحًا أن الصرف سوف يستمر حتى 10 ديسمبر المقبل وذلك من النقابة العامة والنقابات الفرعية.

 

وأكد أن عددًا من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية رفضوا الحصول علي تلك التعويضات رغم تضررهم، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المرشدين السياحيين للاستفادة من الإعانة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان