رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصر تطرح مزايدة دولية للتنقيب عن النفط والغاز

مصر تطرح مزايدة دولية للتنقيب عن النفط والغاز

أخبار مصر

التنقيب عن النفط - أرشيفية

مصر تطرح مزايدة دولية للتنقيب عن النفط والغاز

الأناضول 21 نوفمبر 2013 17:55

قال أحمد عبد الفتاح، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، لشؤون التنقيب والاتفاقيات، إن الهيئة ستطرح مزايدة دولية للتنقيب عن النفط والغاز بالعديد من المناطق في يناير المقبل.

 

وأضاف عبد الفتاح في تصريح لوكالة الأناضول، أن مناطق التنقيب المقرر طرحها تتراوح بين 15 و20 منطقة، حيث يجرى حاليا الحصول على الموافقات النهائية من الجهات المعنية.

 

وجذبت مزايدة هيئة البترول المصرية، التي تم إعلان نتائجها في سبتمبر 2012 ، نحو 24 شركة دولية، باستثمارات 282 مليون دولار للتنقيب في 11 قطاع .

 

وحصلت شركة فيجاس اليونانية وشل العالمية وأباتشي الأمريكية وشركة آر دبليو أيه الألمانية على رخص للتنقيب عن النفط والغاز في هذه المزايدة .

 

وقال نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، إن المناطق المنتظر طرحها ستكون برية في الصحراء الغربية لمصر، وبحرية في خليج السويس شرق البلاد.

 

وأضاف :" نسعى لتعزيز احتياطيات النفط الخام والغاز الطبيعي، بما يساعد الشركات على زيادة الإنتاج لمستويات تتلاءم مع الطلب المحلى المتنامي على المنتجات البترولية.

 

وتعانى مصر من ثبات كميات إنتاج الزيت عند حاجز 680 ألف برميل في المتوسط، مع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من مستوياته القياسية في 2007 البالغة 7 مليار قدم مكعب يوميا إلى 5.4 مليار قدم مكعب حاليا حسب بيانات الهيئة المصرية العامة للبترول.

 

وقال عبد الفتاح :" إقبال الشركات العالمية على المشاركة في المزايدات المطروحة يشير إلى وجود ثقة من جانبها على المشاركة في عمليات التنقيب والبحث عن البترول التي تطرحها الهيئة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان