رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

1000 جنيه انخفاضًا فى أسعار الحديد

بعد إلغاء رسوم الأغراق

1000 جنيه انخفاضًا فى أسعار الحديد

محمد موافى 20 نوفمبر 2013 19:46

أسفر اجتماع وزير التموين محمد أبو شادى وأعضاء الشعبة العامة للمواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، وعدد من منتجي وموزعي الحديد في مصر، عن بدء تنفيذ قرار إلغاء رسوم الإغراق على الحديد، والمقدرة بـ300 جنيه على الطن، الذي اتخذه وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور في وقت سابق.

 

وقال أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة لمواد لبناء باتحاد الغرف التجارية، إن إلغاء رسوم الإغراق وإلزام منتجي الحديد بزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع خلال الفترة القادمة، سيؤدي إلى تشبع السوق بالحديد، خاصة بعد حالات المعاناة التي شهدها السوق خلال الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن تساهم في انخفاض أسعار الحديد بمقدار 1000 جنيه خلال الفترة المقبلة.


وأضاف "الزيني"، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن المنتجين قرروا زيادة إنتاج حديد مقاس 10 و12 مم، فضلاً عن تشديد الرقابة من جانب الدولة لمراقبة الأسواق ومعاقبة المتلاعبين لحين عودة الأسعار لانخفاض وعودة سعر الحديد إلى ما كان عليه منذ أيام قليلة.


وأوضح "الزينى"، أن السفن التركية ستصل غدًا لميناء الإسكندرية محملة بـ10 آلاف طن من الحديد، وسيساعد فى تخليص السوق من حالات الارتفاع التي لحقت به، فضلاً عن عودة أسعار الحديد إلى أسعاره الطبيعية.  

 

يذكر أن سعر طن الحديد ارتفع خلال الأسبوع الجاري من 5000 إلى 6000 جنيه مقارنة بأسعار الأسابيع الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان