رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رفع التصنيف الائتماني للبنوك يحل مشكلات الاستيراد

رفع التصنيف الائتماني للبنوك يحل مشكلات الاستيراد

أخبار مصر

ميناء بضائع

مصرفيون:

رفع التصنيف الائتماني للبنوك يحل مشكلات الاستيراد

أحمد زغلول 20 نوفمبر 2013 14:34

قال مصرفيون اليوم الأربعاء: إن رفع التصنيف الائتماني للبنوك المصرية بعد تخفيضه طيلة الفترة الماضية أمر من شأنه أن يحل مشكلات الاستيراد ويقلص من قيمة العمولات التى تحصلها البنوك من المستوردين.

وقال الخبير المصرفى عبدالسلام أبوضيف: إن البنوك المصرية كانت تلاقي صعوبات فى فتح الاعتمادات مع البنوك الأجنبية لاستيراد احتياجات السوق المصرية، يأتي ذلك نتيجة تخفيض تصنيف ديون مصر والبنوك الكبرى، حيث كانت البنوك الأجنبية تطلب تغطية الاعتمادات بالكامل من منطلق أن تخفيض التصنيف يؤدي إلى رفع مخاطر الائتمان للسوق المصري بصفة عامة.

وقررت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" العالمية أمس الأول رفع تصنيفها الائتماني طويل الأجل لبنوك "الأهلي المصري"، "البنك التجاري الدولي" و"بنك مصر" من "سي سي سي موجب" (CC+) إلى "بي سالب" (B-)، و"البنك الأهلي سوسيته جنرال" من "سي سي بي أي" إلى "بي سالب بي أي".

وأشار أبوضيف إلى أن رفع التصنيف الائتماني يخفض المخاطر ومن ثم يقلل من ضغوط البنوك الأجنبية على البنوك المصرية فى فتح الاعتمادات.

وقالت ستاندرد آند بورز: إن رفع تصنيف هذه البنوك جاء بعد قيام "ستاندرد آند بورز" يوم الجمعة الماضي برفع تصنيفها لديون مصر طويلة وقصيرة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية، وهو ما أدّى بالتالي إلى تحسن الجدارة الائتمانية للبنوك وتخفيف الضغوط التي يتعرض لها القطاع المصرفي.

وأضافت "ستاندرد آند بورز" أنها قررت الإبقاء على تصنيفها الإئتماني قصير الأجل لبنوك "الأهلي المصري"، "البنك التجاري الدولي" و"بنك مصر" عند "سي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان