رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خطط "تعطيش" لرفع سعر الحديد لـ 6 آلاف جنيه

خطط تعطيش لرفع سعر الحديد لـ 6 آلاف جنيه

أخبار مصر

حديد تسليح

الغرفة التجارية رصدت تناقص الكميات المطروحة..

خطط "تعطيش" لرفع سعر الحديد لـ 6 آلاف جنيه

يوسف إبراهيم 19 نوفمبر 2013 11:53

 اتهمت مصادر في الغرفة التجارية بالقاهرة شركات الحديد بتعطيش السوق وعدم ضخ كميات كبيرة في الأسواق من أجل رفع أسعار الحديد في شهر ديسمبر المقبل ليتجاوز 6 آلاف جنيه للطن.

 

وقالت المصادر، إن الغرفة رصدت نقص كميات الحديد في أكثر من مكان للتوزيع وإن الشركات تتحجج بأن هناك صيانة لخطوط الإنتاج وعدم وجود قدرة الشركات على نقل منتجاتها كاملة بسبب الظروف الأمنية الصعبة التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي.

 

وأشارت المصادر إلى أن أسعار الحديد تصل حاليا إلى حوالي 5500 جنيه للطن تسليم المصنع وحوالي 5700 جنيه للموزع و5800 جنيه للمستهلك النهائي.

 

وطالبت المصار بتشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة الحالية من أجل مواجهة أي تجاوزات قد تحدث أو زيادات غير مبررة سواء من جانب الشركات أو التجار أنفسهم.


من جانبه قال سمير النعماني رئيس القطاع التجاري بمجموعة عز الدخيلة في تصريحات خاصة، إن شركات الحديد لا يمكن أن تقوم بتعطيش السوق من أجل رفع الأسعار، موضحا أن الشركات ملتزمة بالأسعار العالمية، وأنه يتم إخطار وزارة التجارة والصناعة شهريا بالأسعار حسب تطورات السوق وسعر الخامات والبليت المستخدم في الإنتاج.

 

وأوضح أن سعر الحديد الجديد في شهر ديسمبر المقبل سيتم تحديده وفق آليات السوق والأسعار العالمية دون أي زيادات غير مبررة يتحملها المستهلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان